الخميس 16 مايو 2024

6 علامات تشير أن علاقتك العاطفية تحتاج لإعادة نظر

علاقة عاطفية خربة

سيدتي5-1-2024 | 00:33

عزة أبو السعود

تتمنى كل امرأة أن تحظى بعلاقة عاطفية مستقرة، لكن قد تفاجئ ببعض السلوكيات غير المريحة من شريك حياتها.. ما يدخلها في متاهة من الحيرة عن مستقبل علاقتهما معاً..

وفي السطور التالية نستعرض أهم العلامات التي تؤثر سلبا علي استقرار العلاقة  العاطفية،.. وفقا لما نشر عبر موقع  psychology today”"

- خيانة الأمانة:

الثقة هي العنصر الأكثر أهمية لعلاقة صحية، وخاصة العلاقة العاطفية إنها  بمثابة حجر الأساس لبناء أسرة سعيدة فإذا اهتزت الثقة أخلفت تصدعاً يصعب إصلاحه، ومن ثم تصبح العلاقة غير قادرة على الصمود.

- انتهاك الاستقلال:

الاعتماد على الشريك ليكون متاحا وداعما  في الأوقات الجيدة والسيئة هو عنصر مهم في العلاقة الصحية،.. لكن هناك فرق بين الاعتماد والتبعية..إذا كنتِ تشعرين بالاستهلاك أو الاستنزاف أو الإرهاق التام بسبب احتياج شريكك المستمر إلى وقتك أو حضورك أو طاقتك، فهذه إشارة إلى أنك لست مع الشخص المناسب.

- انتهاك الفردية:

العلاقة الصحية  تتطلب  طريقا ذو اتجاهين  بين شريكين للتواصل. إذا كان شريكك يقدم  بانتظام طلبات أو تعليقات أو مطالب تجعلك تشعرين بالاستغلال وانتهاك لحقوقك، فقد حان الوقت للتفكير في تقيم العلاقة.

- خرق السعادة:

 إذا كانت علاقتك بشريكك  تجعلك تشعرين بالحزن أو الغضب أو الإحباط أو البكاء أكثر مما تجعلك سعيدة،.. فقد حان الوقت لإعادة النظر في علاقتكما العاطفية.

- الحدود العاطفية:

الحدود في العلاقات أمر مهم وصحي .، فأنت بحاجة إلى مساحات جسدية وعقلية تشعرين فيها بالأمان والراحة. إذا لم يكن شريكك على استعداد لاحترام حدودك، فهو لا يحترمك.

- الإهانة:

 عندما يتم إهانتك من شريكك سواء كانت لفظية أو جسدية،ويستخدم معك  أسلوب التلاعب والتهديد. ويجعلك تشعرين بالذنب ليشكك في نفسك، فيجب عليك الانفصال.