الأربعاء 15 مايو 2024

8 نصائح لتدفئة قدميكِ خلال فصل الشتاء

تدفئة القدمين

سيدتي6-1-2024 | 09:01

منة الله القاضي

 يمكن أن يكون فصل الشتاء قاسيًا على القدمين، خاصةً إذا كنتِ تقضين الكثير من الوقت في الخارج. الأمر الذي يشعرك بالبرد ..

وفي السطور التالية نستعرض لكِ أهم نصائح للحفاظ على دفء قدميك خلال فصل الشتاء ، وفقاً لما نشره موقع "boldsky"

- ارتدي الجوارب الصوفية:

الجوارب الصوفية هي أفضل طريقة للحفاظ على دفء قدميك في الشتاء. فهي توفر العزل وتمنع فقدان الحرارة.

- الأحذية المناسبة:

تأكدي من أن حذائك بالحجم الصحيح. فقد تؤدي الأحذية الضيقة جدًا إلى تحد من تدفق الدم، ما يشعرك ببرودة القدمين. اختاير الأحذية ذات المساحة الإضافية الصغيرة لاستيعاب الجوارب السميكة.

- النعال المعزولة:

قومي بارتداء النعال المعزولة أو الأحذية المنزلية في الداخل للحفاظ على دفء قدميك. ابحثي عن خيارات ذات بطانة ناعمة وعازلة لتوفير الراحة والدفء.

- نقع القدمين الدافئ:

دللي نفسك بنقع القدمين  في ماء الدافئ، حيث يساعد نقع قدميك في الماء الدافئ على تحسين الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم بشكل مؤقت، مما يوفر الراحة من برودة القدمين.

- إدارة الرطوبة:

حافظي على جفاف قدميك لمنعهما من البرودة. تساعد الجوارب والأحذية المسامية على التحكم في العرق والرطوبة. قومي بتغيير الجوارب الجافة إذا أصبحت قدميك رطبة.

- استخدمي سخانات الغرفة أو تدفئة القدمين:

استخدمي سخانات الغرفة أو سخانات المساحات الصغيرة للحفاظ على درجة حرارة داخلية مريحة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام أجهزة تدفئة القدمين أو البطانيات الساخنة للحفاظ على دفء قدميك أثناء الاسترخاء.

- بيئة دافئة وجافة:

حافظ على بيئة داخلية دافئة وجافة. يمكن أن تساهم الأرضيات الباردة في برودة القدمين، لذا فكري في استخدام السجاد أو السجاد لعزل الأرضيات. حافظ على مساحة المعيشة الخاصة بك دافئة بشكل مريح خلال فصل الشتاء.

- زجاجات الماء الساخن أو منصات التدفئة:

ضعي زجاجات الماء الساخن أو منصات التدفئة عند قدميك أثناء الجلوس أو النوم. تأكدي من أنها ليست ساخنة جدًا لتجنب الحروق، واستخدمها كمصدر إضافي للدفء.

Dr.Radwa
Egypt Air