الثلاثاء 14 مايو 2024

للنساء .. 5 علامات غير شائعة تدل على ارتباطك بشريك عدواني

شريك عنيف وعدواني

سيدتي6-1-2024 | 09:39

فاطمة الحسيني

تخشى كل امرأة من الارتباط بشريك عنيف وعدواني وسام، وذلك لأن من يتمتع بتلك الصفات السلبية، من الممكن أن يجعل زوجته تعاني من الأمراض النفسية والعصبية، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم السمات والعلامات التي تدل على ارتباطك برجل عدواني، وفقاً لما نشر على موقع " your tango"....

  • يعاملك بصمت وتجاهل، يرفض الإجابة على أي أسئلة تقومي بطرحها، وربما حتى يرفض الاعتراف بوجودك، وقد يتجاهل تعليقاتك عمدًا، و يتجاهل كل ما تقوم به من أشياء من أجله، ومن أجل أسرتك.
  • يصبح الشريك العدواني غير مبال بمشاعر واحتياجات الطرف الآخر، وفي نهاية المطاف يتم فقدان الاتصال الذي يعتبر أساسيا لاستدامة الشراكة، و ينفعل أكثر من اللازم عند قضاءك وقت مع الآخرين، هو يكره أصدقائك ومن حولك بدون أسباب منطقية واضحة.
  • يعرضك للاهانة الخفية، التي من الصعب التعرف عليها، وقد تتكون الاهانة الخفية أيضًا من إشارة إلى نقاط ضعفك، ويتبنى أسلوب اتصال دفاعي وعدواني ، بدلًا من أن يكون طيبًا ومتعاطفًا معك، مما يجعل العلاقة بينكما تصبح كريهة وعدائية.
  • يتعمد الزوج العدواني إلى إلقاء اللوم عليك باستمرار بسبب أشياء لا يمكنك فعل أي شيء حيالها، كما يلقي بمسؤولية أخطائه على عاتقك ، وحتى عندما يكون هم المخطئ، فسيجد طريقة ليحملك الذنب طوال الوقت، و يحاول السيطرة عليكِ تماما، بالتدخل في كل شيء وكل التفاصيل التي تخصك، متعمدا إلغاء شخصيتك تماما.
  • يمكن أن يكون العناد سمة شخصية مفيدة في بعض المواقف، خاصة عندما يكون اتخاذ موقف والتمسك بموقفك أمرًا مهمًا، لكن في بعض الأحيان، يكون العناد مجرد وسيلة لمعاقبة شخص ما.

 

Dr.Radwa
Egypt Air