الجمعة 3 مايو 2024

إصابات خلال حملة اعتقالات واقتحامات إسرائيلية في الضفة

حملة اعتقالات

عرب وعالم6-1-2024 | 13:23

دار الهلال

نفذت قوات من الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، حملة اعتقالات واقتحامات في عدة مناطق مختلفة من الضفة الغربية.

وأُصيب مواطنان بالرصاص الحي، وأُعتقل 18 آخرون، اليوم السبت، خلال اقتحام قوات إسرائيلية بلدة قطنة شمال غرب القدس.

وأفادت مصادر محلية، بأن القوات الإسرائيلية اقتحمت البلدة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أسفرت عن إصابة مواطنين بالرصاص الحي في القدم، وجرى نقلهما إلى المستشفى، لتلقي العلاج.

وأضافت المصادر ذاتها، أن القوات الإسرائيلية داهمت منازل في البلدة، وفتشتها، واعتقلت 18 مواطنًا، وأصيب شاب، برصاص إسرائيلي، السبت، عقب اقتحام بلدة بلعا شرق طولكرم، كما اعتقل 3 مواطنين بينهم سيدتان من ضاحية شويكة شمالًا.

وذكرت مصادر محلية لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، أن الشاب أصيب بالرصاص في أطرافه السفلية، وتم نقله الى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في طولكرم.

وأضافت المصادر، أن قوة عسكرية كبيرة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت البلدة ونشر قناصتها على إحدى البنايات العالية، وسط اندلاع مواجهات بين المواطنين والجيش الذين أطلقوا الأعيرة النارية بكثافة.

كما داهمت قوات إسرائيلية أحد المحال التجارية وسط البلدة، بعد تفجير بوابته وتفتيشه وتخريب محتوياته، واعتقلت صاحبه بالإضافة لمداهمة مبنى روضة بلعا، وتفتيشه.

كما اعتقلت قوات إسرائيلية، السبت، 6 مواطنين في الخليل، بينهم عمال من قطاع غزة.

وأفادت مصادر أمنية باعتقال الاحتلال 4 عمال من غزة، بعد اقتحام بلدة الشيوخ شرق مدينة الخليل، وتفتيش عدة منازل.

وأضافت المصادر ذاتها، أن القوات الإسرائيلية اقتحمت بلدة يطا جنوبًا، وفتشت عدة منازل، واعتقلت شقيقين بعد أن استولت على مركبتهما الخاصة.

واعتقلت قوات إسرائيلية، السبت، شابًا شرق بيت لحم أثناء مرور مركبة كانت تقله برفقة شابين آخرين، عند مدخل بلدة تقوع شرقًا.

وأضافت محلية أن قوات الجيش الإسرائيلي داهمت منزلًا، في منطقة حرملة شرقًا، وفتشته.

Dr.Randa
Dr.Radwa