الثلاثاء 30 ابريل 2024

تعيين رائد فضاء في حكومة الإمارات

نائب رئيس الإمارات

عرب وعالم6-1-2024 | 14:22

دار الهلال

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم /السبت/، مجموعة تعديلات وزارية في الحكومة الاتحادية.

وقال بن راشد، عبر منصة “إكس”، إنه “بمباركة رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد وبعد التشاور معه، نعلن عن مجموعة تعديلات وزارية في حكومة الإمارات”.وأضاف: “نعلن تعيين مكتوم بن محمد بن راشد نائبا لرئيس الوزراء للشئون المالية والاقتصادية ومسؤولا عن هذا القطاع في الحكومة الاتحادية”.

وتابع: “قاد مكتوم وزارة المالية باقتدار، بالإضافة إلى مجموعة من الملفات الاقتصادية والتجارية على المستويين المحلي والاتحادي، ورسخ التوازن في سياساتنا المالية اتحاديا ومحليا”.

كما أعلن نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “تعيين محمد بن مبارك المزروعي وزير دولة لشؤون الدفاع وعضوا في مجلس الوزراء”، وتعيين الدكتورة آمنة الشامسي وزيرة للبيئة وعضوا في مجلس الوزراء.

وقال: “أعلنا، منذ فترة، عن طلبنا ترشيح وزير للشباب في دولة الإمارات، ووصلتنا الكثير من الترشيحات، وكان اسم أحد الشباب الإماراتي يتكرر في الكثير من الترشيحات التي وردتنا، وسيكون هو وزير الشباب الجديد”.

وأضاف: “أعلن عن تعيين سلطان النيادي وزير دولة للشباب في دولة الإمارات”، موضحا أن “سلطان رائد فضاء، وحاصل على الدكتوراه، وخدم بلاده في السلك العسكري وفي قطاع الفضاء، وخدم البشرية في المجال العلمي”. وتابع: “كل التوفيق لسلطان، وسيستمر في أداء مهامه العلمية والفضائية؛ بالإضافة إلى مسؤولياته الجديدة”.

Dr.Randa
Dr.Radwa