الجمعة 17 مايو 2024

لو عمرك فوق الـ50.. هذه النصائح للحفاظ على شبابك الداخلي

تمسكي بحلمك

سيدتي7-1-2024 | 00:17

عزة أبو السعود

مع تقدم عمر المرأة، ينتاب الكثيرات القلق جراء تسرب مشاعر الفرحة والانطلاق والتي ترتبط دوما بمرحلة الشباب من بين أيديهن،.. لكن هل تعلمين أن الحفاظ على شبابك الداخلي ممكناً حتى لو تخطيتِ ال50 من العمر؟..

هذا ما أكده خبراء علم النفس من خلال موقع hackspirit"، وقدموا مجموعة من النصائح التي تساعدك في الحفاظ على شبابك الداخلي وإليكِ أهمها..

- الاستمتاع:

تعلمي أن السعادة تأتي من الداخل ومن خلال الاستمتاع بالتجارب والأحداث اليومية الصغيرة،.. استمتعي بكل ما حولك، وابتعدي عن الضغوط بالضحك والمرح واللعب مع صغارك سوف تشعرين بالتجديد والمتعة وشباب.

- الشعور بالامتنان:

إذا أخذت وقتًا لممارسة الامتنان كل يوم من خلال التركيز على الأشياء التي تجعل حياتك رائعة، فسيظل قلبك شابًا إلى الأبد. وأفضل نصيحة هي التركيز على الأشياء الصغيرة، مثل: دفء الشعور بعد الاستحمام الصباحي، ورائحة الخبز الطازج، أو ضحكة أحبائكِ.

- ممارسة التمارين الرياضية:

احرصي علي ممارسة التمارين الرياضية بانتظام لتقليل من التوتر والقلق لديك. مثل الرقص أو اليوجا أو المشي أو ركوب الدراجة أو السباحة ..كل هذه الأنشطة تعمل على ضخ الدم، وهو أمر مفيد لجسمك وعقلك. ولكنها ستذكرك أيضًا بمدى وروعة قدرتك على التحرك وقتما تشائين ما يجعلك أكثر شبابا..

- تجربة أشياء جديدة:

يمكنك الاستمتاع بحياتك عن تجربة أشياء جديدة سوف تشعرين بالتجديد والتغير من الروتين اليومي المعتاد قومي بممارسة آي نشاط جديد مثل الرسم أو الكتابة أو القراءة،..وهذا يمنحك جرعة من الشباب التي تحتاجها بشدة في حياتك.

- التعلم:

استثمري وقتك بالتعلم والتطوير والإبداع في الكتابة أو رسم المناظر الطبيعية وطهي وجبات رائعة،... ما يجدد شبابك.

-  الحلم:

الحلم شيء شبابي يجب التمسك به. إنه تأمل في وجود شيء ما في المستقبل من شأنه أن يجعل هذا المستقبل مشرقًا. فلا تتخلي عن حلمك لأن التنازل عن الأحلام هو أسرع طريقة للتقدم في العمر.