الأحد 12 مايو 2024

لربات البيوت.. 7 طرق لتنظيف الجدران دون إلحاق الضرر بالطلاء

تنظيف الجدران

سيدتي7-1-2024 | 02:06

منة الله القاضي

قد يكون من الصعب على ربة المنزل تنظيف الجدران دون التسبب في ضرر الطلاء. فبعض مواد التنظيف يمكن أن تؤدي لتلطيخ أو تقشير أو حتى إتلاف الطلاء،..

وفي السطور التالية نستعرض أهم نصائح الخبراء لتنظيف الجدران  دون إلحاق ضرر بالطلاء،.. وفقاً لما نشر عبر  موقع "thespruce"

- تحديد نوع الطلاء:

تحديد نوع الطلاء يعد أول خطوة للحفاظ عليه. فهناك العديد من أنواع الطلاء، ولكل نوع متطلبات تنظيف خاصة به. فيمكن تنظيف الجدران المطلية بالزيت أو الأكريليك باستخدام الماء والصابون أو منظف لطيف.

- اختبار المنظف على منطقة غير مرئية:

قبل استخدام أي منظف على الجدران، من المهم اختباره على منطقة غير مرئية للتأكد من عدم تسببه في أي ضرر للطلاء. ويمكنك القيام بذلك عن طريق غمس قطعة قماش نظيفة في المنظف وتطبيقها على منطقة صغيرة من الحائط. اتركي المنظف لمدة 5 دقائق ثم اشطفه بالماء. إذا لم يتسبب في أي ضرر للطلاء، فيمكنك استخدامه لتنظيف الجدران بالكامل.

- تنظيف الجدران من الأتربة والغبار:

قبل تنظيف الجدران، من المهم إزالة الأتربة والغبار منها. يمكنك القيام بذلك باستخدام مكنسة كهربائية أو مكنسة يدوية. وإذا كانت الجدران شديدة الاتساخ، فيمكنك استخدام قطعة قماش مبللة بالماء فقط لإزالة الأتربة والغبار.

- استخدام كمية صغيرة من المنظف:

عند استخدام منظف لتنظيف الجدران، من المهم استخدام كمية صغيرة منه. فالكميات الكبيرة من المنظف يمكن أن تسبب في تلطيخ أو تقشير الطلاء. ويمكنك تحديد كمية المنظف المناسبة عن طريق قراءة التعليمات الموجودة على العبوة.

- تنظيف الجدران من الأعلى إلى الأسفل:

عند تنظيف الجدران، من المهم تنظيفها من الأعلى إلى الأسفل. فهذا سيساعد على منع تساقط الماء أو المنظف على الأجزاء التي تم تنظيفها بالفعل.

- تجفيف الجدران جيدًا:

بعد تنظيف الجدران، من المهم تجفيفها جيدًا. فترك الجدران مبللة يمكن أن يتسبب في نمو العفن والبكتيريا. ويمكنك تجفيف الجدران باستخدام منشفة نظيفة أو قطعة قماش قطنية.

- إعادة طلاء المناطق المتضررة:

إذا تسبب المنظف في تلف الطلاء، فيمكنك إعادة طلاء المنطقة المتضررة.وذلك عن طريق إزالة المنطقة المتضررة من الطلاء باستخدام ورق الصنفرة أو أداة إزالة الطلاء. ثم طلاء المنطقة المتضررة باستخدام طلاء جديد من نفس النوع الموجود على الجدران.

Dr.Radwa
Egypt Air