الأربعاء 1 مايو 2024

سقوط قذائف مدفعية بالقرب من الحدود البحرية لكوريا الجنوبية

قذائف مدفعية

عرب وعالم7-1-2024 | 11:05

دار الهلال

 قال مصدر عسكري كوري جنوبي، اليوم /الأحد/، إن بعض القذائف المدفعية التي أطلقها جيش كوريا الشمالية مؤخرًا سقطت فوق خط الحد الشمالي في البحر الأصفر، ما يفاقم من التوترات على الحدود الغربية الخاضعة لحراسة مشددة، والتي شهدت اشتباكات بحرية في السابق.

ونقلت وكالة /يونهاب/ الكورية الجنوبية للأنباء عن المصدر، إن معظم القذائف الكورية الشمالية سقطت في المنطقة البحرية العازلة، حيث سقط بعضها في المياه على مسافة سبعة كيلومترات من خط الحد الشمالي.

وقال المصدر: "بينما تعهدت كوريا الشمالية بإلغاء الاتفاق العسكري بين الكوريتين وأجرت التدريبات بالذخيرة الحية بالقرب من المنطقة العازلة البحرية، فإن المناطق العازلة المتفق عليها بشكل متبادل والتي تحظر الأعمال العدائية لم تعد موجودة". وأضاف أن الجيش الكوري الجنوبي يفكر في اتخاذ إجراءات مماثلة، بعدما عبرت قذائف المدفعية الكورية الشمالية خط الحد الشمالي أو البر بالقرب من الحدود البحرية الفعلية.

وكانت كوريا الشمالية قد أطلقت 200 قذيفة مدفعية من المناطق الساحلية بجنوب غرب البلاد يوم /الجمعة/، مما دفع القوات الكورية الجنوبية في جزيرتي يونبيونج وباينجنيونج لتنفيذ مناورات بالذخيرة الحية.

وجاءت أحدث تهديدات كوريا الشمالية بعد أن تعهدت بيونج يانج في نوفمبر الماضي، باستعادة التدابير العسكرية التي تم إيقافها بموجب اتفاق عسكري بين الكوريتين لعام 2018، وقد تضمن الاتفاق أيضا إنشاء المناطق العازلة البرية والبحرية والجوية وحظر التدريبات بالذخيرة الحية بالقرب من المنطقة الحدودية لمنع الاشتباكات العرضية.

ويعد إطلاق كوريا الشمالية يوم الجمعة هو السادس عشر من نوعه، بما في ذلك إطلاق صاروخ في ديسمبر 2022، وأجرى الجيش الكوري الجنوبي التدريبات بالذخيرة الحية بالقرب من المنطقة العازلة البحرية للمرة الأولى منذ توقيع الاتفاق عام 2018.

وكانت كوريا الشمالية قد نفذت أمس مناورات بالذخيرة الحية لليوم الثاني على التوالي، حيث أطلقت نحو 60 قذيفة من الساحل الغربي، سقطت في المنطقة البحرية العازلة فوق خط الحد الشمالي.

Dr.Randa
Dr.Radwa