الخميس 9 مايو 2024

وزير الخارجية الأمريكي يزور مستودعات برنامج الأغذية العالمي في عمان

وزير الخارجية الأمريكي

عرب وعالم7-1-2024 | 14:18

دار الهلال

 قام وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم /الأحد/، بزيارة مستودعات برنامج الأغذية العالمي في عمان، للإشراف على المساعدات الإنسانية التي سترسل إلى قطاع غزة، بالتعاون مع الهيئة الخيرية الهاشمية وبرنامج الأغذية العالمي من خلال ممرين استراتيجيين، جسر الملك حسين - معبر كرم أبو سالم، والعقبة – نويبع باتجاه رفح.

جاء ذلك في إطار زيارة بلينكن للأردن لبحث جهود وقف الحرب في غزة وإدخال المساعدات وحماية المدنيين، وإطلاق جهد حقيقي فاعل لإنهاء الصراع وتحقيق السلام العادل على أساس حل الدولتين.

وقال بلينكن خلال زيارته المستودعات، "إن الأردن يلعب دورا مهما في نقل المساعدات الإنسانية إلى غزة، كما أننا عملنا منذ اليوم الأول لتسهيل إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة".

من جانبها، قالت المديرة القُطرية لبرنامج الأغذية العالمي في الأردن بالإنابة، لورين جوبليت، إن البرنامج منذ نوفمبر الماضي سيّر عدة قوافل مساعدات مشتركة بين الوكالات تحتوي على مواد غذائية وغير الغذائية المنقذة للحياة من مختلف المنظمات الإنسانية.

وطالبت جوبليت بضرورة استدامة إرسال المساعدات الإغاثية عبر الأردن، بما يسمح بإيصال أكبر قدر ممكن من الإمدادات وبشكل أسرع.

يشار إلى أن برنامج الأغذية العالمي اشترى 3400 طنًا من المواد الغذائية من الأردن، تم إيصال 2350 طنا منها إلى غزة، وتبقى 1050 طنًا جاهزة للتسليم، وسيقوم البرنامج قريبًا بمنح عطاءات لموردين أردنيين لشراء 9600 طن من الأغذية الجاهزة، ومن المتوقع تسليمها في يناير الحالي وفبراير المقبل. 

Dr.Radwa
Egypt Air