السبت 4 مايو 2024

رصد عائلة النمر الميلاني الزائف في غابات الهند (فيديو)

النمر الميلاني الزائف

الهلال لايت 7-1-2024 | 20:05

إيمان علي

من الرائع دائمًا مشاهدة مقاطع الفيديو التي تظهر الحيوانات البرية في بيئتها الطبيعية، ويصبح الأمر أكثر إثارة إذا كان الفيديو يضم حيوانًا نادرًا.

وقبل ساعات، نشرت ضابطة خدمة الغابات الهندية سوسانتا ناندا مقطع فيديو مثير عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي إكس، يظهر النمور الزائفة التي تم رصدها في غابات أوديشا.

وتعتبر النمور الميلانية - وهي مجموعة جينات نادرة تكون الخطوط السوداء فيها أكثر بروزًا بكثير من نمور البنغال الملكية - لا توجد إلا في أوديشا. وغالباً ما يشار إليهم باسم "النمور السوداء". بسبب أنماطها الشريطية الكثيفة والداكنة.

وقالت ناندا في تعليقها على الفيديو :" الطبيعة لا تفشل أبدًا في مفاجأتنا، هذه واحدة من أندر الأنواع النادرة، عائلة نمر ميلاني زائفة كاملة من غابات أوديشا".

تم التقاط صور هذا النمر النادر باستخدام مصيدة الكاميرا، وهو جهاز يستخدم لمراقبة مجموعات الحياة البرية وسلوكها. وفقًا لـ WWF، فإن مصيدة الكاميرا هي مجرد كاميرا رقمية متصلة بجهاز استشعار يعمل بالأشعة تحت الحمراء، والذي يمكنه رؤية الأجسام المتحركة، مثل الحيوانات. وتهدف إلى الحصول على بيانات مهمة حول الحياة البرية وموائلها، ومواقع الأنواع، وأحجام المجموعات، وكيفية تفاعل الأنواع.

يذكر أن هناك إجمالي 10 "نمور سوداء" في الهند، وكلها موجودة حصريًا في سيميلبال في أوديشا، ووفقًا لدورة عام 2022 لتقدير النمور في عموم الهند، تضم محمية سيميليبال للببور 16 نمورًا، منها 10 تظهر عليها الميلانين.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa