الإثنين 29 ابريل 2024

بريطانية تتلقى صدمة عمرها بعد اكتشاف حقيقة «بروش» اشترته بـ20 جنيهًا

شاهد.. بريطانية تتلقى صدمة عمرها بعد اكتشاف حقيقة بروش اشترته بـ20 جنيهًا

الهلال لايت 7-1-2024 | 19:27

إيمان علي

تلقت سيدة بريطانية صدمة من العيار الثقيل، حينما اكتشفت أن البروش الذي اشترته مقابل 20 جنيه إسترليني (25 دولار) من سوق محلية، هو في الحقيقة كنز ثمين يصل سعره إلى نحو 15 ألف جنيه إسترليني، (19 ألف دولار).

وبحسب صحيفة ميرور البريطانية، اشترت فلورا ستيل البروش الفضي قبل 35 عامًا، دون أن تدرك أنه قطعة مجوهرات "ذات أهمية تاريخية" يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر.

واتصلت فلورا بدار للمزادات بعد أن لاحظت أن التصميم كان مشابهًا للتصميم الذي ظهر في سلسلة Antiques Roadshow، التي تبثها هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، وتم بيعه لاحقًا مقابل 31 ألف جنيه إسترليني (39500 دولار).

وأصيبت فلورا بالذهول عندما كشف الخبراء أن بروشها كان أيضًا أصليًا من تصميم المصمم والمهندس المعماري الفيكتوري ويليام بورجس، الذي اشتهر بتصميم قلعة كارديف وكاستل كوتش في جنوب ويلز، ولا تزال تصميماته معروضة في متحف فيكتوريا وألبرت. وقد وُصِف أيضًا بأنه أعظم عبقري تصميم القرن التاسع عشر.

 

وحصلت فلورا على البروش المصنوع من الفضة والمرجان واللازورد والملكيت من سوق التحف في ميدلاندز، عام 1988، وهي من عشاق المجوهرات. ويعد اكتشافها المرة الثالثة التي يتم فيها اكتشاف بروش من تصميم ويليام بورجس، بواسطة خبير المجوهرات جيفري مون.

وسيتم عرض بروش فلورا للبيع في الربيع بسعر يتراوح بين 10000 (12700 دولار) إلى 15000 جنيه إسترليني (19000 دولار) من قبل شركة Gildings Auctioneers في ماركت هاربورو، ليسيسترشاير.

وقالت “لقد لفت انتباهي البروش في الأصل بسبب تصميمه القوي وحروفه الغريبة وأحجاره غير العادية. لقد أحببته دائمًا، واعتقدت أنه كان مميزًا جدًا في تصميمه، لدرجة أدركت أنني سأكتشف عاجلًا أم آجلًا من صممه".

Dr.Randa
Dr.Radwa