السبت 27 ابريل 2024

في 8 محافظات.. أماكن القوافل الطبية بوزارة الصحة اليوم وغدا

قوافل طبية

طبيب الهلال8-1-2024 | 10:02

تطلق وزارة الصحة اليوم وغدا 8 قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة، وذلك للكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية المختلفة.

وستقدم القوافل الطبية خدماتها في تخصصات نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة – الأطفال - الباطنة - الأنف والأذن - العظام - الجراحة - الرمد الأسنان - القلب – الجلدية وخدمات الأشعة والتحاليل.

وستتواجد القوافل يومي 8 و9 يناير 2024 في محافظات المنيا - البحر الأحمر - الشرقية - القليوبية - الإسماعيلية - الدقهلية - البحيرة – مطروح.

 

أماكن القوافل الطبية

وستتواجد القوافل الطبية بوزارة الصحة، اليوم وغدا، في الأماكن الآتية:

- قلندول مركز ملوي بمحافظة المنيا.

- أبو رماد مركز حلايب بمحافظة البحر الأحمر.

- مركز شباب الجديدة مركز منيا القمح بمحافظة الشرقية.

- ميت راضي مركز بنها بمحافظة القليوبية.

- أم مشاق مركز القصاصين بمحافظة الإسماعيلية.

- منشأة النصر مركز شربين بمحافظة الدقهلية.

- الناصر مركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة.

- غوط الوز مركز براني بمحافظة مطروح.

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم التوعية الصحية لأكثر من 700 ألف مواطن في جميع المحافظات، من خلال فرق التوعية والتواصل المجتمعي، وبالتزامن مع احتفالات عيد الميلاد المجيد.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الصحة والسكان، على نشر الوعي الصحي لدى المواطنين باتباع الأساليب الصحية والعادات الغذائية الصحيحة، وضرورة  الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية خاصة خلال فصل الشتاء.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تقديم التوعية الصحية في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وفي محيط وداخل الكنائس والأديرة بمحافظات الجمهورية، من خلال فرق التوعية والتواصل المجتمعي بالوزارة، وبالتزامن مع احتفالات عيد الميلاد المجيد للعام الحالي 2024.

Dr.Randa
Dr.Radwa