الخميس 9 مايو 2024

محافظ أسيوط يشيد بأداء الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة في التعامل مع الأزمات

محافظ أسيوط

محافظات8-1-2024 | 13:19

دار الهلال

أكد محافظ أسيوط عصام سعد اليوم أن الدولة بذلت جهودًا كبيرة لتوفير بنية أساسية قوية للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، ما يعد إنجازًا ونقلة كبيرة بملف التعامل مع الأزمات والطوارئ من خلال منظومة موحدة تضم كافة المرافق الحيوية والوزارات والهيئات والمحافظات.

وأشاد المحافظ - خلال تفقده مركز السيطرة الإقليمي بالمحافظة ولقائه يحيي زكريا أبو رحمة مدير المركز والعاملين به - بممثلي المركز في إدارة الأحداث الماضية وخاصة الانتخابات الرئاسية 2024.

وقال سعد : إن إنشاء المشروع القومي للشبكة الوطنية يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحقيق التكامل والتعاون بين كافة الجهات المعنية؛ لسرعة تقديم خدمات الطوارئ والمرافق واحتواء الأزمات وإدارتها بكفاءة عالية وإحكام تام في أقل وقت ممكن.

وأشار إلى الاستعداد الكامل لإدارة الأزمات والكوارث الطبيعية من خلال مراجعة جاهزية كافة المعدات للسيطرة على أية أزمة أو كارثة طبيعية ؛ تنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

وقال سعد إن تشغيل مركز سيطرة الشبكة الوطنية بالمحافظة ساهم في إدارة الأحداث والفعاليات التي شهدتها المحافظة والتعامل مع كافة الأحداث وفقا لأحدث المعدات واستغلال العناصر البشرية المدربة للتعامل مع الأزمات والأحداث بمشاركة قيادات المحافظة وممثلي الأجهزة التنفيذية والأمنية بالمحافظة وربطها بمركز سيطرة وزارة التنمية المحلية ومجلس الوزراء.

وتابع أن المركز يقدم العديد من الخدمات للمواطنين منها تلقي الشكاوى والبلاغات والتعامل الفوري معها وربط كافة مديريات الخدمات والأجهزة التنفيذية وشركات المرافق؛ لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وسرعة التعامل مع الأحداث الجارية.

ولفت إلى أن الشبكة الوطنية تستهدف في المقام الأول الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين وممتلكاتهم من خلال الوصول للمعدلات العالمية في الاستجابة وسرعة رد الفعل لكافة الطوارئ والأحداث والكوارث، بجانب الحفاظ على خصوصية بيانات الدولة ودعم أهداف التنمية المستدامة والتحول الرقمي الآمن ورؤية مصر 2030.

وأشار إلى أهمية كفاءة العنصر البشري القائم على تشغيل المنظومة حتى يكون قادرًا على إدارتها على الوجه الأمثل لتحقيق الأهداف الأساسية للمنظومة ككل.

يذكر أن الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة هي شبكة موحدة ومؤمنة لجميع الجهات الإدارية بالدولة طبقًا لأحدث المعايير العالمية وتعمل على تحقيق سرعة الاستجابة بينها وبين غرف عمليات الجهات المعنية لخدمة المواطنين كما تتيح البيانات والإجراءات الحديثة لدعم اتخاذ القرار.

وعلى صعيد آخر - وجه محافظ أسيوط بتكثيف حملات إزالة الإشغالات ومتابعة المرافق بكافة مراكز وأحياء المحافظة لإعادة الانضباط إلى الشارع وتحقيق السيولة المرورية وتخفيف الزحام ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ، مشيراً إلى تحرير محاضر واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعدين على حرم الطريق.

وشدد سعد - في بيان صحفي اليوم - على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وضبط وتحرير محاضر للمخالفين والمتعدين على حرم الطريق والتعامل بكل حزم مع المخالفين للقانون دون تهاون أو تقاعس نظراً لما تسببه من اختناقات مرورية وتعطيل للمرور.

وأوضح محافظ أسيوط أنه تم رفع إشغالات الباعة الجائلين وفروشات المحال التجارية والتعديات على حرم الطريق وإزالة الحديد والحجارة أمام بعض المنازل خلال حملة بمركز ومدينة أبو تيج ؛ حيث استهدفت تلك الحملات عدة شوارع، فضلاً عن عدد من الشوارع الرئيسية بمدينة ومركز أبو تيج وطريق المسعودي الزرابي.

وأشار إلى ضرورة التنسيق والتعاون بين الجهات المعنية كشرطة المرافق ورؤساء المراكز والأحياء ومسئولي المرافق والإشغالات بالوحدات المحلية لتكثيف حملات مرافق وإزالة الإشغالات وإلزام أصحاب المحلات التجارية بحدود محلاتهم ومنع انتشار تعديات الباعة الجائلين.

Egypt Air