الإثنين 29 ابريل 2024

وصفات طبيعية لنضارة بشرتك

ماسك الشوكولاته

سيدتي9-1-2024 | 09:18

عزة أبو السعود

يعتبر شحوب الوجه واسمرار البشرة من المشاكل التي تعاني منها عدد ليس بقليل من النساء، ما يدفعهن للبحث عن وسائل طبيعية لاستعادة نضارة البشرة..

لذلك نقدم لك أهم النصائح والوصفات التي تساعدك علي الحصول على بشرة صحية نضرة، وفقا لما نشر على موقع" Wikihow "

- الوقاية من أضرار الشمس:

أحمي بشرتك  من أشعة الشمس الضارة،.. يمكن للأشعة فوق البنفسجية أن تؤذي البشرة السليمة وتسبب البقع الداكنة والنمش وظهور التجاعيد مبكرًا كما تزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد.ضعي كريما  واقيًا من الشمس وتأكدي من أنه يحتوي على معامل حماية من الشمس ليس أقل من 50

- الحفاظ على نظافة وجهكِ:

استخدمي منظف الوجه المناسب لبشرتكِ. حاولي العثور على المنظف الذي يلبي احتياجات بشرتكِ أو احصلي على أكثر من واحد يعملون معًا بفاعلية. يأتي منظف الوجه في صورة مقشر أو تونر أو غسول أو مناديل مبللة.

ويمكنك  أيضا تنظيف وجهكِ باستخدام صودا الخبز عن طريق إذابتها في الماء وتدليك بشرتكِ ثم شطفها. سوف تساعد هذه الطريقة على التنظيف العميق للمسام، كما أنها تعتبر أرخص كثيرًا من معظم منظفات الوجه.

يمكنكِ أيضا صنع قناع الوجه في المنزل  للاحتفاظ ببشرة ناعمة كالحرير،..باستخدام المكونات التالية:

- ماسك الموز والعسل:

 يلطف وينعم البشرة. يحتوي الموز على البوتاسيوم الذي يساعد في مكافحة البقع الداكنة. يفضل خلطه مع العسل والليمون. نوصيكِ باستخدام ثمرة موز ناضجة جيدًا؛

اهرسي ثمرة واحدة من الموز الناضج، وأضيفي ملعقة كبيرة من العسل وبضع نقط من الليمون وامزجيهم جيدا..

ثم ضعي هذا الماسك علي بشرة نظيفة لمدة 15 دقيقة حتى يجف ثم يشطف بماء فاتر.

- ماسك الشوكولاتة:

 يمكن مزج بودرة الكاكاو مع  الزبادي أو العسل أو اللبن  تعمل العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة الموجودة ببودرة الكاكاو على محاربة علامات تقدم العمر.

يتم مزجهم جيدا ونضعه علي بشرة نظيفة لمدة 10 دقائق ثم يشطف بماء فاتر.

Dr.Randa
Dr.Radwa