الأحد 28 ابريل 2024

خالد يوسف ينفعل على الهواء بسبب تصريحات طارق الشناوي

خالد يوسف

فن9-1-2024 | 09:45

ياسمين محمد

انتقد الناقد الفني طارق الشناوي فيلم الإسكندراني إخراج خالد يوسف قائلا: أوجهه التوافق كبير بين سيناريو أسامة أنور عكاشة والمشاهد التي قدمها خالد، ماعدا الجزء الخاص بالتحديث الزمني، وراهان خالد يوسف دائما على الناس رايحة فين، وبالتالي استخدم العنف والضرب بشكل مبالغ.

وأضاف أن السيناريو حرفة لها علاقة بالزمن وعكاشة كتب السيناريو منذ ٣٣ سنة بإيقاع وسيناريو وزمن ما قبل هذه اللحظة، فكان يجب العمل على القصة وليس السيناريو، وكان هناك تشابه مع السيناريو قدم الفيلم وكأنه عمل بايت.

ورد المخرج خالد يوسف في مداخلة هاتفية مع برنامج مصر جديدة بأنه التزم برؤية أسامة أنور عكاشة لأنها نفس رؤيته وتوجهاته ومواقفه، ويعتز أنه قدمه بروح عكاشة رغم التغييرات الكثيرة التي عملتها على السيناريو.

وأضاف: أرفض العناوين البراقة وأقدر أستخدم عناوين تقطم الرقبة، ولم "اتشعبط" على نجاح أسامة أنور عكاشة كما قال طارق الشناوي، أفلامي ناجحة ومكسرة الدنيا وبتدخل مهرجانات ومابتشعبطش علي اسم حد!

وهاجم خالد يوسف طارق الشناوي: مش بدافع عن فيلمي بدافع عن العناوين اللي بتحطها، واتهامك ليا واستخدام كلمة بيتشعبط مهين، النقد درع من الإبداع لو في نقد هحترمه لكن انطباعتك الصحفية هرد عليها تنم عن كرهيتك ليا لأني قولت عليك إنك مش ناقد أنت بتكتب انطباعات صحفية ورد الشناوي على هجوم خالد يوسف ضده قائلا: الجمهور هو من يحكم على جودة العمل الفني وليس مخرج العمل، والفيلم فيه مشاكل كتير حتى على مستوى الإيرادات ليس الأعلى.

Dr.Randa
Dr.Radwa