الأربعاء 1 مايو 2024

للمرأة العاملة.. 5 طرق تساعدك على تحقيق أهدافك المهنية

النجاح في العمل

سيدتي9-1-2024 | 14:42

فاطمة الحسيني

تبحث كل امرأة عاملة عن الطرق التي تساعدها في تحقيق أهدافها المهنية، كي تكون على قدر عالي من التطور المطلوب طبقًا لطبيعة الوظيفة، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم نصائح خبراء الموارد البشرية، لتحقيق أهداف العمل بكل إتقان ونجاح، وفقاً لما نشر على موقع "better up".

  • على كل امرأة عاملة أن تقوم بعمل فحص لجميع النجاحات السابقة، وتفكر في العمليات والأدوات والمهارات التي ساعدتها على الوصول إلى المعالم المهنية المهمة، وتتساءل عن أسباب أهمية تلك الأهداف بالنسبة لها، وكيف تعاملت مع هذه التحديات؟ وما الذي تغير في حياتها أو مؤسستها أو سوق العمل منذ ذلك الحين ، حتى تستطيع التكملة بخطى سليمة وواضحة.
  • لابد من التعلم المستمر وتنمية المهارات الشخصية والمهنية، والحرص على حضور ورش العمل والدورات التدريبية، والاستفادة من التقنيات والابتكارات الجديدة في مجال العمل، مع ضرورة تنظيم عملك حسب الأولويات، وتحديد فترات الراحة لتجديد النشاط والطاقة لديك.
  • يجب أن تتعمق في التفكير الذاتي، حيث يمكن أن يساعدك في تحديد قيمك واحتياجاتك الشخصية، لأن تصور عمليات التفكير تدعم رحلتك المهنية، لذلك فكري في ما تريديه أكثر.
  • ضعي خطه عمل تظهر كيف تتقدمي نحو الهدف المنشود، وقسميه على أن تكوني محددة لكل واجب من واجبات العمل،  بحيث يكون لديك فكره واضحة عما يجب أن تؤديه من عمل وميعاد الانتهاء منه، و حاولي مواءمة جميع الأعمال وفقا للأهمية ولا تتجنبي المهام الصعبة أو المجهدة لوقت لاحق مما يجعلها أسوأ.
  • يجب أن تقومي بكتابة أهدافك المهنية، وخلال هذه العملية، دوني أفكارك ومشاعرك، كي تدركي الوقت لتحويل تلك المعلومات إلى أهداف محددة، مع الأخذ في الاعتبار معرفتك الحالية ورؤيتك المهنية ومواردك.
Dr.Randa
Dr.Radwa