الإثنين 29 ابريل 2024

توقيع بروتوكول تعاون بين "قومي البحوث" وجامعة أكتوبر التكنولوجية لتبادل الخبرات

قومي البحوث

أخبار9-1-2024 | 15:34

دار الهلال

وقع القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث الدكتور حسين درويش ورئيسة جامعة أكتوبر التكنولوجية الدكتورة هبة فاروق سالم بروتوكولا للتعاون، وذلك في إطار سياسة الدولة في النهوض بالبحث العلمي بكافة المجالات، ومن منطلق الحرص على تبادل الخبرات والاستشارات الفنية والعلمية، وتعظيم الاستفادة من المعامل البحثية التابعة لهما، وإعداد كوادر علمية، وإجراء بحوث تطبيقية مشتركة والاستفادة من مخرجاتها، بما يخدم خطط التنمية في المجتمع. 


وقال الدكتور حسين درويش - في تصريح اليوم /الثلاثاء/ - "إن البروتوكول يهدف إلى تحديد التعاون المشترك في كافة المجالات العلمية والتطبيقية ذات الاهتمام المشترك، ويشمل بالأخص الأبحاث والمشروعات المشتركة، بما يتيح الاستفادة من التمويل المحلي والدولي وأنشطة نقل التكنولوجيا بين الطرفين من ناحية، والصناعة من ناحية أخرى".


وأضاف أن البروتوكول ينص كذلك على مشاركة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والمركز في الأبحاث والأنشطة العلمية والتطبيقية، وخاصة في المجالات ذات الأولوية الاستراتيجية للدولة، كما سيقوم الجانبان بتوفير كافة الإمكانات العلمية والمعملية لمنتسبي الجامعة والمركز، بما يعظم المخرجات لدى جميع الأطراف. 


وأوضح أن مجالات التعاون تشمل أيضا تبادل الطلاب والعلماء والخبراء، والتدريب في المراحل الدراسية والمؤتمرات وورش العمل، وتنظيم الندوات والحلقات الدراسية.


من جهتها، قالت الدكتورة هبة فاروق إن "نطاق التعاون، وفقا للبروتوكول، سيمتد ليشمل المجالات البحثية والعلمية، والاستفادة من الطاقات البشرية والمراكزالبحثية والإستشارية"، معربة عن تطلع جامعة أكتوبر التكنولوجية إلى التعاون المثمر والمنتج مع المركز القومي للبحوث.

Dr.Randa
Dr.Radwa