الإثنين 29 ابريل 2024

محافظ الدقهلية يعلن البدء في تطوير كورنيش النيل بالمنصورة

جانب من الجولة

محافظات10-1-2024 | 11:47

دار الهلال

أعلن محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، اليوم، إشارة البدء لتطوير ورفع كفاءة كورنيش المشاية السفلية على نهر النيل بالمنصورة بطول 2 كيلومتر تقريبا بداية من مبنى موتيل المحافظة وحتى فيلا غيث وذلك بتكلفة إجمالية 7 ملايين جنيه تقريبا من الخطة الاستثمارية للمحافظة.

وأوضح المحافظ - في بيان له - أن أعمال تطوير كورنيش المشاية السفلية تتم تزامنا مع إنشاء الممشى السياحي الجديد على النيل بإجمالي طول 1,250 متر لخلق متنفسات ترفيهية للمواطنين ليصبح إجمالي المتنفس الترفيهي على النيل بمدينة المنصورة 3 كيلو و 250 مترا.

وأشار إلى أن أعمال تطوير كورنيش المشاية السفلية تشمل إنشاء سور جديد بطول الكورنيش وتركيب مقاعد انتظار ومظلات أعلى المقاعد وبلاط إنترلوك.. موجها رؤساء حي شرق المنصورة وحي غرب بمراعاة وضع المقاعد في أماكنها الصحيحة لاستمتاع المواطنين بالمنظر الطبيعي للنيل وزيادة عدد المقاعد ومراعاة إنشاء ممرات لصعود ونزول ذوي الاحتياجات الخاصة على الكورنيش.

وأكد مختار أن الهدف من أعمال تطوير المشاية وإنشاء الممشى السياحي الجديد على النيل؛ هو خلق متنفس ترفيهي لأبناء مدينة المنصورة بصفة خاصة وأبناء الدقهلية بصفة عامة.

Dr.Randa
Dr.Radwa