الأربعاء 1 مايو 2024

أجواء شتوية.. الأرصاد تكشف الظواهر الجوية اليوم ومناطق سقوط الأمطار

الظواهر الجوية اليوم

تحقيقات10-1-2024 | 12:01

أماني محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل الظواهر الجوية المتوقعة اليوم ومناطق سقوط الأمطار، مع توقعاتها بحدوث انخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم من 3 إلى 4 درجات، لتسود أجواء مائلة للبرودة.

حالة الطقس الآن

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنه تشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من محافظتي الإسكندرية وكفر الشيخ، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون متوسطة على بعض المناطق، مع استمرار فرص سقوط الأمطار على باقى السواحل مع تقدم الوقت.

ويشهد اليوم انخفاضا فى درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى على أغلب الأنحاء، كما تنشط الرياح التى تعمل  على زيادة الإحساس ببرودة الطقس، وقالت الأرصاد الجوية إنه تستمر هذه الأجواء الباردة حتى الأسبوع المقبل.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يشهد جنوب الصعيد انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة بداية من غد الخميس 11 يناير 2024، حيث متوقع أن يسجل درجة حرارة العظمى 22 درجة مئوية، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

مناطق سقوط الأمطار

وتوقعت الأرصاد الجوية سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد مع نشاط رياح واضطراب فى حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، ويسود اليوم طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، مع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من شمال البلاد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

ومن المتوقع سقوط أمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، وتكون خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سلال جبال البحر الأحمر، وخفيفة مساء على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة.

وقالت الأرصاد إن هناك فرص ضعيفة لأمطار خفيفة مساء على مناطق من القاهرة الكبرى، وتنشط الرياح على مسطح البحر المتوسط مما يؤدى الى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية وارتفاع الموج يتجاوز 3 أمتار، مع نشاط الرياح  الذي يعمل زيادة الإحساس ببرودة الطقس.

 

درجات الحرارة اليوم

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 19 الصغرى 11.

السواحل الشمالية العظمى 18 الصغرى 13.

جنوب سيناء العظمى 25 الصغرى 15.

شمال الصعيد العظمى 19 الصغرى 7.

جنوب الصعيد العظمى 27 الصغرى 11.

Dr.Randa
Dr.Radwa