الجمعة 21 يونيو 2024

الناتو: نسعى لتوسيع مدارنا الفضائي وبناء علاقات أوثق مع صناعات القطاع

الناتو

عرب وعالم10-1-2024 | 13:35

دار الهلال

دعا حلف شمال الأطلنطي (ناتو) جميع المعنيين بقطاع الفضاء التجاري للمشاركة في حدث "صناعة الفضاء العكسي"، المقرر إقامته في 20 فبراير المقبل بالعاصمة البلجيكية بروكسل؛ لإعطاء زخم جديد للحوار والمشاركة في القطاع المتنامي.

وذكر المكتب الإعلامي للحلف - في بيان اليوم - أن الحلف يستهدف توسيع مداره الفضائي لبناء علاقات أوثق مع الصناعات الفضائية، منوهًا بأنه على مدى العقد الماضي شهد قطاع الفضاء التجاري نموًا وابتكارًا هائلين، مع ظهور تقنيات وخدمات جديدة بوتيرة غير مسبوقة.

وأوضح أن الفضاء أصبح يمثل أولوية بالنسبة لحلف شمال الأطلنطي باعتباره مجال عملياتي، وأحد المجالات التكنولوجية التي يركز فيها الحلف على جهوده الابتكارية، مضيفا أن توسيع التعاون مع قطاع الفضاء التجاري يعد أمرًا ضروريًا للحلف؛ للاستفادة من تقنيات الفضاء لأغراض الدفاع والأمن بطريقة أكثر فعالية من حيث التكلفة.

ويجمع حدث "صناعة الفضاء العكسي" بين الجهات الفاعلة الرئيسية في صناعة الفضاء، بما يشمل الشركات الناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وشركات الدفاع غير التقليدية، فهو يحظى بأهمية كبيرة للتعرف على التطورات التكنولوجية الجديدة في صناعة الفضاء والاستماع لكيفية معالجة الصناعة لتحديات الفضاء الحالية والمستقبلية، بدءًا من تقديم الحلول لتحديات الشراء وفرص الاستثمارات المتعددة الجنسيات، وحتى تحديد التحديات التي تواجه الابتكار الفضائي.