الأحد 28 ابريل 2024

الإسكان توقع اتفاقية لرفع قدرات المهندسين والعاملين ببرنامج خدمات الصرف الصحي بالأقصر

جانب من التوقيع

أخبار10-1-2024 | 14:26

دار الهلال

قال نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية الدكتور سيد إسماعيل، إن منهجية العمل بقطاع المرافق بالوزارة تتضمن تحسين النظم التشغيلية وأداء مقدمي الخدمة؛ لتطوير وتأهيل كوادر شبابية قادرة على تحقيق أهداف واستراتيجيات القطاع في مختلف المجالات، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال توقيع نائب وزير الإسكان والدكتور لطفي جعفر عميد كلية العلوم والهندسة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة اتفاقية؛ لتنفيذ جزء من البرنامج التدريبي الخاص برفع قدرات بعض المهندسين والعاملين في تنفيذ برنامج خدمات الصرف الصحي المتكامل بالمناطق الريفية بصعيد مصر بمحافظة الأقصر.

تأتي الاتفاقية في إطار تنفيذ برنامج خدمات الصرف الصحي المتكامل بالمناطق الريفية بصعيد مصر (IRSUE_Luxor_RBF) والمُمول من بنك التنمية الإفريقي، واستمرارًا للتعاون بين وزارة الإسكان والجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وأضاف الدكتور سيد إسماعيل أنه تم الاتفاق مع ممثلي بنك التنمية الإفريقي؛ لتعظيم الاستفادة من التدريب من خلال زيادة عدد الشركات المستفيدة من البرنامج التدريبي ليشمل محافظات (بني سويف - قنا - الأقصر - أسوان).

وأوضح أن البرنامج التدريبي يستهدف رفع قدرات وتدريب مجموعة من المهندسين والعاملين من مختلف الإدارات بشركات مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات (بني سويف - قنا - الأقصر - أسوان) في مجالات الإدارة والتخطيط والمراقبة المالية للمشروعات وإدارة العقود والمشتريات، مؤكداً أهمية الاستثمار في العامل البشري، والذي يعد أحد أهم المقومات الأساسية لنجاح المؤسسات وتحقيق أهدافها.

Dr.Randa
Dr.Radwa