الثلاثاء 18 يونيو 2024

لربات البيوت.. 6 طرق لتنظيف ولمعان الزجاج بكل سهولة

تنظيف ولمعان الزجاج

سيدتي11-1-2024 | 11:31

منة الله القاضي

تهتم كل ربة بيت بتنظيف كافة الأنحاء بمنزلها والعناية به، ومن أكثر الأسطح صعوبة في تنظيفها هو الزجاج، حيث يمكن أن تترك بصمات الأصابع بعض البقع التي تشوه لمعانه، فضلًا عن التقاطه السريع للأتربة، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم الطرق التي تساهم في لمعان الزجاج وإعادة بريقه مرة أخرى.

1- الخل الأبيض:

حيث يعتبر الخل الأبيض مبيض طبيعي،  يمكن استخدامه لتنظيف الزجاج، وذلك عن طريق خلط جزءًا واحدًا من الخل الأبيض مع جزأين من الماء، ثم استخدامه بواسطة إسفنجه أو قماشه ناعمة لمسح الزجاج، مع شطفه مرة أخرى بالماء النظيف وجففه بمنشفة ورقية.

2- استخدمي بكربونات الصوديوم:

يمكن استخدامها لتنظيف الزجاج، عن طريق خلط ملعقة صغيرة من بكربونات الصوديوم مع كوب من الماء الدافئ، ثم بواسطة قماشه ناعمة قومي بمسح الزجاج.

3-استخدمي قطعة قماش من الألياف الدقيقة:

قطعة قماش من الألياف الدقيقة هي أداة مثالية لتلميع الزجاج، حيث تتمتع بنعومته وقدرة الألياف الموجودة بها على امتصاص بصمات الأصابع والبقع العتيدة، كما تمنح الزجاج لمعانًا وبريقاً.

4- استخدمي عصير الليمون:

يمكن أن تستخدمي عصير الليمون للتنظيف، بواسطة غمس قطعة من القماش في ملول مكون من عصير الليمون والماء، و سيساعدك للتخلص من الأوساخ والبقع.

5- الشاي:

تعد هذه الطريقة مناسبة مع زجاج منزلك، لأنه يساعد على إذابة الدهون والأوساخ العالقة به، فعليكِ أن تغلي كمية مناسبة من الشاي واتركيه يبرد، ثم صفية في زجاج بخاخ واستخدمي قطعة قماش قطنية في تلميع الزجاج.

6- ملح

عليكِ باستخدام ثلاث ملاعق من الملح مع لتر ماء ساخن، ثم قومي بمسح الزجاج للتخلص من أي شوائب يتركها الخليط بقطعة قطنية.