السبت 4 مايو 2024

إلى ربات البيوت .. نصائح للحفاظ على نظافة شقتك في فصل الشتاء

تنظيف المنزل وعنايته

سيدتي11-1-2024 | 11:32

عزة ابو السعود

تشعر بعض ربات البيوت أن أمر تنظيف المنزل وعنايته بصورة مستمرة، شيء مرهقاً ويحتاج إلي الكثير من الوقت، خاصة في فصل الشتاء، نتيجة برودة الطقس والشعور بالكسل والخمول، ولذلك نقدم لكي أهم النصائح التي تساعدك علي الحفاظ علي منزلك نظيف ومرتب وفقا لما نشر لموقع citymagazaine" "....

  • ترتيب قاعة المدخل من الأحذية والملابس:

حتى لو لم يكن لديك مدخل مناسب، فمن المهم ترتيب مساحة بالقرب من المدخل مما يقلل بشكل كبير من كمية الأوساخ والرطوبة التي تدخلها إلى المنزل، لذلك شجعي أفراد العائلة والضيوف على تخزين ملابسهم وأحذيتهم الشتوية في هذه المساحة، وزوديها بأثاث للأحذية، وخطافات للمعاطف والأوشحة.

  • ترتيب غرفة النوم:

يجب ترتيب غرف النوم في المنزل أولا ونقل الأشياء غير الضروري وجودها في الغرفة، ووضعها في الغرف الخاصة بها أو رميها، كما يجب القيام بتغيير ملايات السرير حتى تضمن التخلص من الجراثيم والبكتيريا، وذلك على الأقل لمرة كل أسبوع.

  • التنظيف المتكرر:

قومي بمسح الأسطح باستمرار وتلميع الأثاث ، واستخدم مكنسة كهربائية أو يدوية لإزالة الفتات والأوساخ، واحتفظي بمستلزمات التنظيف في أماكن يسهل الوصول إليها حتى تتمكن من تنظيف الانسكابات أو الأوساخ على الفور.

  • تنقية جودة الهواء الداخلي:

مع إغلاق الأبواب والنوافذ في الغالب، يعد ضمان جودة الهواء الجيدة أمرًا بالغ الأهمية، لذلك استخدمي أجهزة الترطيب لمنع الجفاف الذي يمكن أن يتفاقم بسبب الغبار والمواد المسببة للحساسية، و يمكن للنباتات الداخلية أن تساعد في تنظيف الهواء، كما أن إزالة الغبار والكنس بانتظام ستساعد في تقليل الملوثات إلى الحد الأدنى.

  • التنظيم والتقليل من الفوضى:

 تخلصي من الأشياء التي لم تعد بحاجة إليها، وقومي بتنظيم مساحات التخزين الخاصة بك، وتأكدي من أن كل شيء في مكانه، حيث أن المنزل الأقل ازدحامًا هو أسهل في التنظيف وأكثر متعة للعيش فيه، خاصة وأننا نقضي وقتًا أطول في الداخل خلال الأشهر الباردة.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa