الجمعة 10 مايو 2024

محافظ المنيا: القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بقضايا الطفل بشتى المجالات

محافظ المنيا

محافظات11-1-2024 | 14:53

دار الهلال

قال محافظ المنيا أسامة القاضي، إن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بقضايا الطفل من خلال تخصيص عدة مشروعات وبرامج لتتبنى حقوقهم؛ بهدف الارتقاء بمستوى الرعاية والمتابعة لشئون الطفل؛ اتساقًا مع رؤية مصر 2030.

وأضاف المحافظ - خلال لقائه اليوم مع وفد هيئة إنقاذ الطفولة الدولية - أنه تم تنفيذ العديد من المبادرات الرئاسية لتقديم الدعم اللازم للطفل بشتى المجالات، والعمل على تلبية كل الاحتياجات للنمو في بيئة اجتماعية آمنة.

وأشاد بالتعاون الفعال والتنسيق المستمر بين الجهاز التنفيذي ومؤسسات المجتمع المدني؛ تماشيًا مع سياسية الدولة في تفعيل المشاركة المجتمعية، موجهًا بتوسعة دائرة الاستفادة من البرامج المقدمة من الهيئة لتحسين الفرص للأطفال والشباب بالمجتمعات المحلية الأكثر احتياجًا.

من جانبه - ثمن المدير العام لهيئة إنقاذ الطفولة في مصر ماتيو كابروتى الشراكة مع المحافظة بأجهزتها المختلفة، لدعم جهود التنمية بالمحافظة لصالح الفئات الأكثر احتياجًا، مؤكدًا حرص الهيئة على استمرار بناء شراكات فعالة بالمجتمع لدعم وتنفيذ تلك الأنشطة في المجتمعات.

وعلى صعيد آخر، قال وكيل وزارة الصحة بالمنيا الدكتور محمد حسنين إنه تم الكشف على 1698 مواطنًا خلال قافلة طبية تم تنفيذها بقرية قلندول بمركز ملوي على مدار اليومين الماضيين، مؤكدًا استمرار العمل في خطة القوافل الطبية العلاجية ضمن مبادرة (حياة كريمة).

وأضاف أن القافلة ضمت عدة تخصصات منها (الباطنة، والأطفال، والجراحة، والنساء، والجلدية، وتنظيم الأسرة، والأسنان، والرمد والأنف والأذن) و صرف العلاج لهم بالمجان.، كما تم إجراء 229 تحليلًا متنوعًا، و10 حالات أشعة عادية، و15 حالة موجات صوتية، وتم تحويل 10 حالات للمستشفى لاستكمال العلاج.

ومن ناحية أخرى، قال وكيل وزارة التموين بالمنيا الدكتور محمود يوسف إنه تم تحرير 135 مخالفة تموينية متنوعة خلال عدة حملات على الأسواق والمخابز البلدية ومحطات توزيع الطاقة والبترول؛ لإحكام الرقابة والتأكد من توافر السلع الاستراتيجية وتطبيق القرارات التموينية، ومنع الممارسات الاحتكارية والوقوف على سلامة وجودة المنتجات المعروضة من المواد الغذائية.

Dr.Radwa
Egypt Air