الثلاثاء 30 ابريل 2024

لقاءات تثقيفية متنوعة لقصور الثقافة بجنوب سيناء

قصور الثقافة بجنوب سناء

ثقافة11-1-2024 | 16:51

أروى أحمد

نظم فرع ثقافة جنوب سيناء، أمس الأربعاء مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المقدم برعاية وزارة الثقافة.

وفي السياق عقد بيت ثقافة نويبع محاضرة بعنوان "التغيرات المناخية وتأثيرها على مصر" استهل خلالها حسام أحمد، مدير المجمع التعليمي الثانوي، حديثه موضحا مفهوم التغير المناخي، وأسبابه وآثاره على البيئ، مؤكدا على ضرورة التصدي لمواجهة تلك الظاهرة التي أصبحت واحدة من أهم الظواهر العالمية التي تهدد البشرية والنظام البيئي.

وشهدت مكتبة طابا الثقافية، لقاء بعنوان "سيناء في القلب" تحدث خلاله حداد شعبان، معلم خبير، عن الموقع الجغرافي لسيناء موضحا أهميته، وخطة الدولة لتطوير ذلك الموقع الفريد من خلال تنفيذ المشروعات التنموية التى تستهدف الاستفادة من الكنوز الطبيعية بأرض الفيروز الغالية.

واستمرارا للأنشطة المقدمة بمناسبة العام الجديد بإشراف إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، من خلال فرع ثقافة جنوب سيناء و برئاسة أحمد فريج، أقام بيت ثقافة أبو زنيمة، ورشة تصميم لوحات تعبر عن مظاهر الاحتفال بالعام الجديد باستخدام الكانسون الملون وألوان  الخشب والفلوماستر.

ونفذ بيت ثقافة دهب ورشة لتصميم شجرة الكريسماس، باستخدام الكانسون، وألوان الباستيل والفلوماستر، تلاها ورشة حكي للأطفال ناقشت خلالها هدى السعيد مجموعة متنوعة من القصص للكاتب يعقوب الشارونى، فى قالب درامي مشوق بهدف تعزيز القيم الإيجابية للنشء.

Dr.Randa
Dr.Radwa