الأحد 5 مايو 2024

للفتيات.. 9 طرق بسيطة تساعدك على قراءة لغة الجسد

لغة الجسد

سيدتي12-1-2024 | 00:10

منة الله القاضي

تعتبر لغة الجسد أحد أشكال التواصل غير اللفظي التي تعبر عن الأفكار والمشاعر،.. وقد تكشف العديد من الأسرار الشخصية لمن يفهم إيماءتها.

وفي السطور التالية نستعرض لكِ أهم الطرق التي تساعدك  على قراءة لغة الجسد،.. وفقاً لما نشر عبر موقع "brightside"

- لمس الشعر:

عادة لمس الشعر، أو لمس الخواتم، أو الضغط بأصابعك على الأصدقاء، أو التحقق من ساعتك بشكل عام أثناء المحادثات أو الليل، قد يشير إلى شعوره بالملل.

- لمس الحواجب:

إذا لاحظتِ شخص ما يلمس حاجبه ، فقد أشار إلى ذلك أنه يشعر بالتوتر، فهي طريقة للتخفيف الذاتي والاسترخاء.

- قضم الأظافر:

قضم الأظافر علامة عن محاولة التخلص من الخجل،... وقد يؤدي إلى تشتيت انتباه الشخص الذي يتواصل معك..ما يؤثر على نظرة الآخرين إليك، ويعطى انطباع سلبي على المظهر.

- دحرجة العين:

تشير تلك النظرة إلى الملل أو الانزعاج، ما يشعر الطرف الأخر بالحرج.

- الابتسامة :

تعتبر الابتسامة أداة قوية للتواصل،  وتمنحك مظهر إيجابي ومنفتح. لكن تذكري أن الابتسامة إ لم تكن صادقة قد تعطي انطباع  ويظهركِ وكأنكِ تنافقين الأخر.

- فرك الرقبة:

يمكن أن يكون فرك رقبتك عادة ما للتخفيف من حدة الإرهاق ، لكن أحري تكرار وضع يدك على رقبتك القيام فقد يشير ذلك  إلى عدم قلقك ومللك من الحديث.

- إيماءات الرأس:

يمكن أن تشير إيماءات الرأس إلى الموافقة أو الرفض أو الاهتمام. على سبيل المثال، قد تشير إيماءة الرأس لأعلى إلى الموافقة، بينما تشير إيماءة الرأس للأسفل إلى الرفض.

- حركة اليدين:

يمكن أن تشير حركة اليدين إلى مجموعة متنوعة من المشاعر، مثل القلق أو التوتر أو الثقة. على سبيل المثال، قد يشير فرك اليدين إلى القلق، بينما يشير ربط الأصابع إلى الثقة.