الأحد 12 مايو 2024

لربات البيوت.. تجنبي أخطاء الغسيل التي تفسد ملابسك الشتوية

الملابس الشتوية

سيدتي12-1-2024 | 00:12

عزة أبو السعود

تحتاج  الملابس الشتوية لعناية خاصة ، حيث تؤدي أخطاء غسلها لتلفها.. لذلك تتساءل كل ربة منزل عن الطريقة المثلى للتعامل مع الملابس الشتوية حال غسلها  حتى تحتفظ برونقها لأطول فترة ممكنة.

وفي السطور التالية نستعرض أهم النصائح التي تساعدك علي غسل الملابس الشتوية بطريقة صحيحة، وفقا لما نشر على موقع citymagazaine"

- غسل  السترات الشتوية:

لا ينبغي غسل السترات الشتوية مع الأوشحة أو القبعات أو القفازات أو الملابس الأخرى من الصوف أو الكشمير. تحتوي السترات على سحابات، وغالبًا ما تكون أيضًا أجزاء بها شرائط فيلكرو، والتي يمكن ربط القطع الصوفية بها بسهولة، ولكن يصعب فصلها - لأن الفيلكرو يمزق العديد من خيوط الصوف أو الكشمير ويشوه مظهر هذه القطع وشكلها .

- غسل  القبعات والقفازات:

على الرغم من أن القبعات والقفازات أكثر متانة، إلا أنها لا تزال عرضة للتلف الناتج عن الغسيل غير المناسب. ضعيها في شبكة الغسيل، مما يمنع الاحتكاك غير الضروري والتآكل أثناء الغسيل. يمكن غسل ملابس الأطفال أيضا بنفس الطريقة، فهي صغيرة الحجم ويمكن تمريرها بسهولة عبر خرطوم مكنة الغسيل.

- غسل  الأوشحة:

يتطلب غسل الأوشحة ذات الملمس المتنوع  عناية خاصة،... اغسليها دائمًا بشكل منفصل عن الملابس الأخرى، لتجنب تشابكها والحفاظ على نعومتها الأصلية. يوصى باستخدام برامج الغسيل اللطيف، وإعدادات درجة الحرارة المعدلة والمنظفات اللطيفة.

Dr.Radwa
Egypt Air