الأربعاء 26 يونيو 2024

محلل بريطاني: «الخناجر» الروسية اخترقت بالكامل الدفاع الجوي الغربي في أوكرانيا

الجيش الروسي

عرب وعالم12-1-2024 | 22:00

 أفاد المحلل البريطاني ألكسندر ميركوريس، بأن "الخناجر" الروسية اخترقت الدفاع الجوي الغربي في أوكرانيا، وألحقت أضرارا جسيمة بالمنشآت العسكرية والاستراتيجية للقوات الأوكرانية.

وقال ميركوريس خلال مقابلة على موقع /يوتيوب/ :"إن صواريخ /كينجال/ التي تفوق سرعتها سرعة الصوت تخترق حرفيا الدفاعات الجوية الأوكرانية، وتسبب أضرارا جسيمة للقوات الأوكرانية".

وأضاف أن القوات الجوية الروسية تتمتع بميزة لا يمكن إنكارها في السيطرة على سماء أوكرانيا، وضرب تحصينات القوات الأوكرانية بشكل يومي، ما يؤدي إلى خسائر فادحة في صفوف الجيش الأوكراني.

وتابع ميركوريس :"ان القوات الروسية لديها القدرة على تدمير المجمع الصناعي العسكري في جميع أنحاء أوكرانيا والصورة مرعبة".

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت فى وقت سابق اليوم، أن القوات الروسية، نفذت خلال الأسبوع، 23 هجومًا بمشاركة صواريخ /كينجال/ على أهداف عسكرية في أوكرانيا، بما في ذلك مؤسسات المجمع الصناعي العسكري.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية :"في الفترة من 6 إلى 12 يناير 2024، نفذت القوات الروسية 23 ضربة جماعية بأسلحة جوية وبحرية عالية الدقة بعيدة المدى، بما فيها صواريخ /كينجال/ ومسيرات، ضد مؤسسات المجمع الصناعي العسكري الأوكراني العاملة في إنتاج وتحديث وإصلاح الطائرات والمسيرات والمركبات المدرعة وقاذفات الصواريخ وأنظمة المدفعية"