الجمعة 10 مايو 2024

الرئيس الانتقالي للجابون يثمن جهود منظمة الإيسيسكو وما تنفذه من مبادرات مبتكرة

رئيس جمهورية الجابون للمرحلة الانتقالية بريس اوليغي أنغيما

عرب وعالم12-1-2024 | 22:47

ثمن رئيس جمهورية الجابون للمرحلة الانتقالية بريس اوليغي أنغيما، جهود منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"، وما تنفذه من مبادرات مبتكرة لخدمة دولها الأعضاء في مجالات التربية والعلوم والثقافة، مؤكدا أنه يتابع عمل المنظمة، وسيتابعها أكثر خلال المرحلة المقبلة، موجها المسؤولين بسداد متأخرات السنوات الماضية من مساهمة الجابون في ميزانية الإيسيسكو خلال العام الجاري.

جاء ذلك خلال استقبال أنغيما، للدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة الايسيسكو، في القصر الرئاسي بالعاصمة ليبرفيل.

وأفاد بيان للإيسيسكو اليوم بأن المالك أكد - خلال اللقاء - حرص الإيسيسكو على تطوير التعاون مع المؤسسات الجابونية، عبر تنفيذ مشاريع وبرامج كبيرة في مجالات التربية والعلوم والثقافة.

وأشار المالك إلى نتائج لقائه مع الدكتور هيرفي ندوم إيسينغون وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار التكنولوجي الجابوني، واتفاقهما على تطوير التعاون بين المنظمة والغابون خلال المرحلة المقبلة.

واقترح المدير العام للإيسيسكو عددا من الأنشطة والبرامج للتعاون بين المنظمة والجابون، بالمجالات ذات الاهتمام المشترك، في إطار رؤية الإيسيسكو وتوجهات الجابون للتطوير والتحديث في التربية والعلوم والثقافة، خصوصا ما يتعلق ببناء قدرات الشباب وتدريبهم على القيادة من أجل السلام والأمن، ودعم النساء، ومواجهة التسرب من التعليم، وحماية الأطفال.

Dr.Radwa
Egypt Air