الأحد 28 ابريل 2024

كرم جبر: المنطقة تشهد حربا عالمية من نوع جديد

كرم جبر

أخبار12-1-2024 | 22:49

دار الهلال

   قال رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام كرم جبر، إن مصر تحذر دائما من اتساع دائرة الصراع منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والشعب الفلسطيني.


وأضاف رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام -في حوار مع الإعلامي جابر القرموطي مقدم برنامج (مانشيت) المذاع على قناة (سي بي سي) اليوم الجمعة- أن حل القضية الفلسطينية يقضي على البؤر الملتهبة في المنطقة، متابعا أن المنطقة تشهد حربا عالمية من نوع جديد، لافتا إلى أن دولة جنوب أفريقيا تستحق التحية على موقفها من إسرائيل في محكمة العدل الدولية.


وأكد أن الدولة اتخذت خطوات إصلاحية مهمة في ملف حقوق الإنسان، مشيرا إلى أن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية أشاد بالإجراءات المصرية في ملف حقوق الإنسان.


ولفت إلى أن إسرائيل لا تساوي شيئا دون دعم الولايات المتحدة الأمريكية، وأوضح أن القرار المتعلق بالشرق الأوسط لا يُصنع في واشنطن ولكن يُصنع في تل أبيب، مؤكدا أن العلاقة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية قائمة على التوازن والاحترام الشديد.


وأوضح جبر أن مصر حسمت قضية تهجير الفلسطينيين منذ بداية العدوان على قطاع غزة، وأنه ليس في مصلحة إسرائيل أن تمتد النيران مع مصر، و إسرائيل لا تستطيع الاقتراب من محور فلادلفيا والحدود مع مصر. 


وقال "عاجلا أو أجلا ستنتصر إرادة السلام في غزة، والعالم كله أصبح في حالة استنكار لما تفعله إسرائيل"، لافتا إلى أن محكمة العدل الدولية اليوم كانت بمثابة فضح لكل سياسات إسرائيل وجرائمها.

Dr.Randa
Dr.Radwa