الخميس 9 مايو 2024

شاهد.. راكب يُلقي بنفسه من الطائرة في كندا

طائرة

الهلال لايت 13-1-2024 | 12:19

إيمان علي

شهدت رحلة جوية في مطار تورونتو بكندا، واقعة غريبة وصادمة تسبب في توقفها لأكثر من 6 ساعات بعد أن فتح أحد الركاب مخرج الطوارئ وألقى بنفسه على المدرج، قبل إقلاع الطائرة مباشرة.

وبحسب تقارير عالمية، فإن رحلة الخطوط الجوية الكندية التي تحمل أكثر من 300 مسافر على متنها، كانت تستعد للإقلاع من مطار تورونتو بيرسون الدولي، إلا أن أحد الركاب فاجأ الجميع وفتح باب الطوارئ وقفز من ارتفاع 6 أمتار إلى الأرض، ما تسبب له في إصابات بالغة.

وتظهر صورة تم التقاطها بعد الحادث، مجموعة من موظفي المطار وهم يحثون الرجل على البقاء دون حراك، في حين ذكرت وسائل إعلام محلية، أن الراكب الذي لم يتم الكشف عن هويته، نُقل إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

ويقوم مسؤولو السلامة الجوية في مطار تورونتو بيرسون الدولي، بالتحقيق في الحادث، للوقوف على االأسباب التي دفعت الرجل للقفز من الطائرة.

وقال متحدث باسم شركة الطيران الكندية، إن الراكب صعد على متن الطائرة بشكل طبيعي، قبل أن يتوجه مباشرة إلى باب المقصورة ويقفز من الطائرة.

 

 

ولم يصب أي من ركاب الرحلة الآخرين البالغ عددهم 318 أو أي من أفراد طاقم الطائرة بأذى.

من جهتها قالت الشرطة، إن التحقيقات أظهرت أن المسافر كان في حالة نفسية سيئة للغاية، عندما أقدم على هذا التصرف.

وبحسب موقع مترو البريطاني، فإن الطائرة أقلعت إلى وجهتها في نهاية المطاف.

يذكر بأن حادثًا مماثلًا وقع مؤخرًا على متن طائرة تابعة لخطوط ألاسكا، حيث كاد صبي أن يسقط من الطائرة بعدما انفجر جزء من أحد جوانبها ونجم عنه فتحة كبيرة.

 

 

Dr.Radwa
Egypt Air