السبت 11 مايو 2024

"خطوة لبكره" برنامج أنشطة متحف الطفل في أجازة منتصف العام الدراسي

متحف الطفل

أخبار13-1-2024 | 13:36

دار الهلال

ينظم مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل)  برنامج خطوة لبكره  للأطفال من سن 5 سنوات وحتى 13 سنة خلال فترة إجازة  منتصف العام الدراسي.

قال الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة التابع لها  المتحف أن برنامج خطوة لبكره ينطلق غدا الأحد، ويهتم بإثارة شغف الأطفال بالتعليم الذاتي والتطوير الشخصي  على مختلف جوانب الحياة من خلال ورش عمل تفاعلية تعليمية عن طريق التجربة والاكتشاف مما ينعكس على الأطفال فى تكوين شخصيتهم.

وأكد أن الجمعية تنظم في كافة منصاتها الثقافية والابداعية  عدد من الفعاليات التي اعدد خصيصًا لذوى الهمم تتيح لهم المشاركة الفعالة فى كافة الأنشطة التى تنظمها الجمعية والتى تمكنهم من الدمج مع أقرانهم الأصحاء وذلك مواكبة لسياسة الدولة التى تعطى لقادرون باختلاف كافة الحقوق التى تنص عليها المواثيق الدولية والمحلية.

أشار حلمي، الى أن البرنامج يهدف من خلال ورش فنية وعلمية وتاريخية وحرفية  الى إتاحة الفرصة للطفل للتفكير والإبداع وتشجيعه على البحث والتعلم الذاتي لتحديد المجالات التي يهتم بها مما يكسبه مهارات جديدة ذهنية ويدوية،

كما يهدف إلي تنمية روح العمل الجماعي لدي الأطفال من خلال تنفيذ بعض الورش الجماعية  هذا إلى جانب الزيارات والرحلات الخارجية.

Dr.Radwa
Egypt Air