الجمعة 10 مايو 2024

ضابط مخابرات أمريكي سابق يكشف تدمير الضربات الروسية الموجهة لركائز قوات كييف اللوجسيتة

الضربات الروسية

عرب وعالم13-1-2024 | 15:26

دار الهلال

قال الضابط السابق في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، لاري جونسون، إن الجيش الروسي دمر منشآت عسكرية مهمة للقوات الأوكرانية، بما في ذلك مستودعات لصواريخ باتريوت للدفاع الجوي.

وقال جونسون خلال مقابلة على قناة يوتيوب: "منذ 29 ديسمبر الماضي، نفذت روسيا ثلاث سلاسل رئيسية من الضربات الموجهة من طائرات بدون طيار على أوكرانيا، وقد استهدفت بالفعل أماكن مهمة، حيث تم تدمير مصانع للطائرات بدون طيار ومصانع لإنتاج الملابس العسكرية، ومواقع إصلاح الأسلحة والمستودعات التي تم فيها تخزين صواريخ باتريوت للدفاع الجوي".

وأشار جونسون إلى أن الجيش الروسي استهدف القواعد الأوكرانية، حيث يتم تدريب مجندي القوات الأوكرانية، الأمر الذي سيعيق بشكل كبير قيادة كييف من تجديد جيشها بشكل كافٍ.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أفادت فى وقت سابق اليوم، بأن القوات الروسية نفذت ضربة شاملة بأسلحة بحرية وجوية عالية الدقة ضد منشآت المجمع الصناعي العسكري في أوكرانيا.

وقالت الوزارة في بيانها :"إن القوات الروسية نفذت، صباح اليوم، ضربة جماعية بأسلحة بحرية وجوية عالية الدقة وبعيدة المدى، بما في ذلك نظام كينجال الصاروخي الذي تفوق سرعته سرعة الصوت، بالإضافة إلى طائرات دون طيار، ضد منشآت المجمع الصناعي العسكري في أوكرانيا، الذي ينتج مقذوفات عيار 155 و152 و125 ملم والبارود والطائرات بدون طيار".

Dr.Radwa
Egypt Air