السبت 27 ابريل 2024

رئيس جامعة قناة السويس يتفقد سير الامتحانات داخل الكلية المصرية الصينية

جانب من الفعالية

محافظات14-1-2024 | 10:08

عمرو صبيح

قام الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس- صباح أمس السبت الموافق 13 يناير- بتفقد اللجان الامتحانية للكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية بمقر الجامعة القديمة.

تجرى الامتحانات داخل الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية بإشراف عام الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وكان في استقبال سيادته الدكتور تامر نبيل عميد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية، والذي أكد أن اليوم هو آخر أيام الامتحانات لطلاب الفرقة الأولى والثانية.

وأضاف الدكتور تامر نبيل أن رئيس الجامعة حرص على تفقد سير العملية الامتحانية داخل اللجان الجديدة، التي تعقد فيها الامتحانات لأول مرة هذا العام لطلاب المصرية الصينية، حيث كانت تعقد السنوات الماضية في هنجر الكلية، والذي شهد وصول الأجهزة والمعدات  في 28 ديسمبر الماضي.

كما تفقد "مندور" المباني التعليمية للكلية، ثم توجه سيادته إلى الهنجر الذي يضم الأجهزة القادمة من الصين، حيث قام سيادته بمشاهدة كافة المعدات، والقطع الموجودة، مؤكداً على سرعة مخاطبة الجانب الصيني، لإرسال الخبراء والمهندسين والفنيين الصينين، لافتاً إلى أن الجانب الصيني مسئول عن التركيب والتشغيل والتدريب لطاقم الكلية المصرية الصينية المصري، مضيفاً أنه تم بالفعل منذ يومين وصول خبيرين من مهندسي الشركة الصينية، قاموا بمعاينة الأجهزة، والرجوع للشركة لعمل خطة عمل بجدول زمني، والإسراع في تركيب الأجهزة وتدريب الكوادر عليها؛ حتى يتمكن طلاب الفرقة الرابعة بالكلية من التدريب على الأجهزة والمعدات الجديدة.

وأعطى الدكتور ناصر مندور توجيهاته بأن خريجي الدفعتين السابقتين للكلية سيتم استدعاؤهم في مجموعات منفصلة، لحضور التدريب مجاناً على الأجهزة والمعدات التي لم يتم تدريبهم عليها بسبب جائحة كورونا، والتي حالت دون وصول الأجهزة في الموعد المحدد لها.

وأعلن أن هذه الأجهزة متاحة لجميع طلاب كليات جامعة قناة السويس، شاملة طلاب كلية الهندسة والحاسبات والمعلومات وأي كلية تريد الاستفادة من تلك الأجهزة والمعدات.

ووجه "مندور" بضرورة الانفتاح على المجتمع المدني، ووضع خطة للتعاون مع الشركات والمؤسسات الموجودة داخل إقليم قناة السويس، وكذلك الاستفادة من تلك الأجهزة في تدريب الفنيين والمهندسين الموجودين في نطاق الإقليم وخارج نطاق الإقليم.

مؤكداً أنه سيتم إلحاق جزء من الفنيين بالكلية للعناية بالأجهزة والمعدات الحديثة، على أن يكونوا على دراية كاملة بكيفية التعامل مع تطور المعدات الواردة من الصين، والتي تعد الأحدث على مستوى جمهورية مصر العربية.

وشدد على سرعة الانتهاء من التركيب، حتى يتم البدء الفوري في تدريب طلاب الكلية والجامعة، وسيتم تنفيذ خطة عمل لترتيب إجراءات تدريب جميع الطلاب على الأجهزة، موجها بضرورة التأكد من سلامة وأمان المباني التي سيتم فرش الأجهزة بها من الجانب الصيني، مشيراً إلى أن الجانب الصيني أرسل جميع اللوجستيات الخاصة بالأجهزة، حتى الأرضيات التي سيتم وضع الأجهزة عليها، موضحاً أن المعدات والأجهزة تم تجميعها من 50 شركة صينية من أحدث الأجهزة على مستوى العالم.

وأشار الدكتور ناصر مندور إلى أن هذه الأجهزة تعد مكسب كبير للكلية المصرية الصينية والجامعة، بل ولإقليم القناة وسيناء بالكامل حيث تستطيع أن تخدم جميع المؤسسات والهيئات الموجودة داخل الإقليم.

وأشاد بالمنحة المقدمة من مؤسسة مصر الخير ل30 طالب وطالبة من الكلية، مؤكداً أن العملية التعليمية بالكلية شديدة الانضباط، مع التزام الهيكل الأكاديمي والإداري بالكلية خاصة أثناء وصول الأجهزة وتفريغها بشكل صحيح.

Dr.Randa
Dr.Radwa