الإثنين 29 ابريل 2024

وزارة الدفاع الروسية تعلن اعتراض 17 صاروخ وإسقاط 23 مسيرة أوكرانية

وزارة الدفاع الروسية

عرب وعالم14-1-2024 | 13:37

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم /الأحد/، أنه تم اعتراض 17 صاروخًا لراجمات /هيمارس/ و/أوراجان/ وإسقاط 23 طائرة مسيرة أوكرانية، في مناطق متفرقة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقالت الوزارة في بيان لها :"في اتجاه زابوروجيه، أطلقت وحدات من مجموعة القوات الروسية، بدعم من المدفعية، النار على أفراد ومعدات اللواءين 65 و118 الميكانيكي ولواء 82 للهجوم الجوي ولواء الهجوم الجبلي 128 التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية، واللواءين الثاني والخامس عشر من ألوية الحرس الوطني لأوكرانيا في مناطق ستيبوفوي وفيربوفوي ونوفوبوكروفكا ورابوتينو وبياتيخاتكي في مقاطعة زابوروجيه، وفقد العدو ما يصل إلى 60 عسكريًا ومركبتين قتاليتين مدرعتين وثلاث سيارات ومدفع هاوتزر من طراز دي-20".

وتابع البيان :"في اتجاه خيرسون، تم القضاء على ما يصل إلى 60 عسكريًا وأربع مركبات وثلاث أنظمة مدفعية أمريكية الصنع من طراز "إم777" ومنصة مدفعية ذاتية الحركة سلوفاكية الصنع من طراز "زوزانا-2" ومنصة مدفعية ذاتية الحركة من طراز "جفوزديكا".

كما ضربت القوات الصاروخية والمدفعية الروسية، مستودع ذخيرة للطيران في مطار "دولجينتسيفو" في مقاطعة دنيبروبيتروفسك، و98 وحدة مدفعية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مواقع إطلاق النار، والقوى العاملة والمعدات العسكرية في 112 منطقة.

وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية، 23 طائرة أوكرانية مسيرة في مناطق نوفواندريفكا وسبورنوي وليبوفو في جمهورية دونيتسك الشعبية، وبودكويتشانسك وبوباسنايا في جمهورية لوجانسك الشعبية، وفيسيلوي وليوبيموفكا ونوفو في مقاطعة زابوروجيه، ونوفايا كاخوفكا في مقاطعة خيرسون، بالإضافة إلى إسقاط 17 صاروخًا من راجمات "هيمارس" و"أوراجان".

Dr.Randa
Dr.Radwa