الخميس 2 مايو 2024

منتخب غانا.. النجوم السوداء التي تسعى للسطوع في كوت ديفوار

غانا

ملاعب الهلال14-1-2024 | 13:40

أنس مصباح

يعتبر منتخب غانا من القوى التقليدية في قارة أفريقيا، حيث يمتلك تاريخا عريضا على مستوى كأس الأمم الإفريقية، وكذلك بطولة كأس العالم، بجانب أنه قدم للقارة السمراء العديد من النجوم التاريخيين، الذي سطروا أسمائهم بحروف من نور.

منتخب غانا الذي يلقب بالنجوم السوداء، والذي يشارك في البطولة الحالية لأمم افريقيا ضمن المجموعة الثانية، التي تضم مصر وموزمبيق والرأس الأخضر، هو أحد المرشحين للفوز بالبطولة، في كل نسخة يشارك فيها.

ويمتلك منتخب غانا 4 كؤوس لأمم أفريقيا، كتب بهم اسمه في سجل شرف البطولة، وواحد من المنتخبات ذات المقام الرفيع، بين عمالقة القارة السمراء.

وتبقى مشاركة غانا في بطولة كأس العالم عام 2010 هي الأفضل، ومن أهم انجازات الكرة الإفريقية في المونديال، حين كان قاب قوسين أو أدنى من التأهل للمربع الذهبي لولا الخسارة أمام اوروجواي في دور الثمانية بطريقة دراماتيكية حين تصدى لويس سواريز بيده لهدف مؤكد في الوقت القاتل قبل اللجوء لركلات الترجيح التي ابتسمت لاوروجواي.

بطاقة تعارف غانا المدير الفني: كريس هيوتون ترتيب الفيفا: 61 القيمة التسويقية: 196.05 مليون يورو أغلى اللاعبين: محمد قدوس 45 مليون يورو.

Dr.Randa
Dr.Radwa