الخميس 2 مايو 2024

ملكة هولندا ورئيس الوزراء يشاركان في المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس

المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس

عرب وعالم14-1-2024 | 16:42

أعلنت الحكومة الهولندية، اليوم الأحد، أن ملكة هولندا ماكسيما ورئيس وزراء هولندا مارك روته سيحضران الاجتماع السنوي الرابع والخمسين للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا.

وذكر المكتب الإعلامي للحكومة الهولندية وفقا لما أوردته صحيفة "نيدرلاند تايمز" الهولندية عبر موقعها الإلكتروني- "الملكة ماكسيما ستشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي من الثلاثاء إلى الخميس المقبل بصفتها المحامية الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة للتمويل الشامل للتنمية كما ستشارك في حوارات مع المنظمات التنموية والسفراء".

ومن المقرر أن تلقى الملكة ماكسيما يوم الخميس المقبل كلمة لها في المنتدى بعنوان "مقارنة الملاحظات حول الشمول المالي"، كما سيشارك وزراء آخرين في جلسات مختلفة ويجتمعون مع زملائهم القادة وممثلي الأعمال والمنظمات الاجتماعية، وفقا للحكومة الهولندية.

وتعقد الدورة الرابعة والخمسون في الفترة من 15 إلى 19 يناير وتركز على موضوع "إعادة بناء الثقة"، ويعد المنتدى الاقتصادي العالمي تجمع دولي سنوي يعقد في مدينة دافوس السويسرية ويجمع قادة من مختلف القطاعات، بما في ذلك الحكومة وقطاع الأعمال والمجتمع المدني، لمناقشة القضايا الاقتصادية والاجتماعية العالمية؛ ويعد بمثابة منصة لمناقشة الحلول للتحديات العالمية الملحة وتعزيز التعاون الدولي وتطوير السياسات.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa