الجمعة 17 مايو 2024

أعرفي حظك من شامات جسمك.. منجمون يكشفون

مكان شامتك يحدد سماتك الشخصية

سيدتي15-1-2024 | 00:28

منة الله القاضي

تُعرف الشامات بأنها تغيرات في لون الجلد تظهر نتيجة زيادة إنتاج الميلانين، وهو صبغة الجلد الطبيعية. ويمكن أن تظهر الشامات في أي مكان على الجسم،... لكن هل تعلمين أن مكان شامتك قد يكشف عن سماتك الشخصية بل وحظك في عام 2024؟

وفي السطور التالية نستعرض لكِ عن أبرز السمات الشخصية لكل شخص وحظه في هذا العام من خلال الشامات الموجودة في أجزاء جسمه، وفقاً لما  ذكره بعض المنجمين عبر موقع "timesofindia"

- شامات الجبين:

 الشامة الموجودة في المنتصف الجبين تشير إلى الحكمة والهدوء والبصيرة الواضحة وأخلاقيات العمل الدؤوب، قد تشير الشامات على كلا الجانبين إلى مكاسب مالية مفاجئة واحتمال الزواج من شريك حياة جميل. يرتبط الجانب الأيمن من الجبهة بالثروة المحتملة، بينما قد ينبئ الجانب الأيسر بالحظ السيئ والميول الأنانية.

- شامات الحاجب:

الشامات الموجودة في منتصف الحاجبين تدل على الصفات القيادية، مما يؤهل حاملها إلى الشهرة والرخاء المالي. ومع ذلك، تشير الشامة الموجودة على الجانب الأيسر إلى طبيعة جبانة وصعوبات محتملة في الحياة المهنية، بينما يعد الجانب الأيمن بزواج سعيد ومبهج، إلى جانب أطفال أصحاء.

- شامات العين:

العيون، التي تعتبر نوافذ للروح، تلعب أيضًا دورًا في علم التنجيم. الشامة على العين اليمنى تدل على الصدق والعمل الجاد والثقة، أما الشامة على اليسار فتدل على الغطرسة والموقف المتشائم.

- شامات الأنف:

 قد تشير الشامة الموجودة على طرفها إلى سلوك متهور واتخاذ قرار دون الكثير من التفكير. ويرتبط الجانب الأيمن من الأنف بمكاسب مالية بأقل قدر من الكفاح، بينما قد يشير الجانب الأيسر إلى صراعات. يُعتقد أن الشامة الموجودة أسفل الأنف تبعث مشاعر حسية، مما يجعل الشخص جذابًا بسهولة للجنس الآخر.

- شامات الخد:

قد تشير الشامة الموجودة على الخد الأيسر إلى طبيعة انطوائية، ومزاج قصير، وعادات إنفاق باهظة. وعلى العكس من ذلك، ترتبط الشامة الموجودة على الخد الأيمن بالشخصية المسيطرة والتفكير المنطقي والفطنة المالية.

- شامات الأذن:

يعتبر أي جزء من الأذن به شامة مؤشراً إلى حياة مترفة، بينما يشير وجود شامة في الأعلى أو الطرف إلى قدرات فكرية عالية.

- شامات الشفاة:

قد تكون الشامة الموجودة على الشفة السفلية إشارة تحذيرية لمراقبة النظام الغذائي للشخص، لأنها تشير إلى الميل إلى زيادة الوزن ومواجهة المشكلات الصحية. كما يشير أيضًا إلى ذوق رفيع في الطعام وميل نحو الدراما.

- شامات اللسان:

قد تشير الشامة الموجودة على اللسان إلى مشاكل صحية ومتعلقة بالكلام، إلى جانب عقبات في التعليم. ومن المثير للاهتمام أن الشامة الموجودة على طرف اللسان ترتبط بالمهارات الدبلوماسية وإدارة الأزمات الماهرة وحب الطعام.

- شامات الذقن:

قد تشير الشامة الموجودة على الذقن إلى حب السفر والاستكشاف. فواحد على الجانب الأيمن يشير إلى أسلوب منطقي ودبلوماسي، بينما يشير الجانب الأيسر إلى الصراحة والصدق التام.

- شامات الرقبة:

تشير الشامة الموجودة في المقدمة، والتي تصل إلى الرقبة، إلى الحظ السعيد والصوت الهادئ والميول الفنية. ومع ذلك، فإن الشامة الموجودة على الظهر قد تشير إلى مزاج عدواني.

- شامات الكتف:

الأكتاف، رمز الأعباء والمسؤوليات، لها توقعاتها الخاصة المتعلقة بالشامات. قد تشير الشامة الموجودة على الكتف الأيسر إلى العناد والميل إلى الدخول في صراعات متكررة. وعلى العكس من ذلك، فإن الشامة الموجودة على الكتف الأيمن تشير إلى الشجاعة والحكمة.