السبت 27 ابريل 2024

كأس الأمم الإفريقية.. تعليق ليفربول على هدف محمد صلاح في مرمى موزمبيق

محمد صلاح

ملاعب الهلال14-1-2024 | 23:37

أنس مصباح

احتفل نادي ليفربول الإنجليزي بالهدف الذي سجله محمد صلاح كابتن المنتخب الوطني ونجم الفريق، في مرمى موزمبيق. وكتبت الصفحة الرسمية للنادي على فيس بوك.. محمد صلاح يسجل الهدف الثاني لمنتخب مصر في تعادله مع منتخب موزمبيق بهدفين لمثلهما في أولى مبارياته ببطولة الأمم الإفريقية 2023.. الملك المصري أصبح أول لاعب يسجل هدفًا على الأقل للفراعنة في أربع نسخ متتالية من المسابقة القارية.

وتعادل المنتخب الوطني مع موزمبيق بهدفين لكل منهما، مساء اليوم الأحد بالجولة الأولى لدور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية، على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي. هذه هي المباراة الأولى بين الفريقين، التي لا يفوز فيها المنتخب تاريخيًا، بعد 5 انتصارات متتالية للفراعنة بشباك نظيفة. سجل هدفي مصر مصطفى محمد ومحمد صلاح من ركلة جزاء، في الدقيقتين 2 و90+5، في حين أحرز هدفي موزمبيق ويتي وسيليسيو باوكي في الدقيقتين 55 و 58.

هدف صلاح جعله يعادل رقم نجمي الكرة المصرية طاهر ابوزيد وعلي ابوجريشة، حيث سجل كل منهما 7 أهداف في كأس الأمم. التعادل منح كل فريق نقطة في بداية مشوار المجموعة الثانية من البطولة.

المنتخب الوطني لعب اللقاء بتشكيل مكون من.. محمد الشناوي في حراسة المرمى. محمد هاني ومحمد عبد المنعم وأحمد حجازي ومحمد حمدي في الدفاع. حمدي فتحي ومحمد النني وأحمد سيد زيزو في الوسط. محمد صلاح ومصطفى محمد ومحمود تريزيجيه في الهجوم.

أما موزمبيق فلعب بالتشكيل التالي.. حراسة المرمى: إرنان سيلواني. الدفاع: دومينجوس، إدسون ميكسير، إدميلسون دوف، رينيلدو ماندوفا. الوسط: جيلدو، ريكاردو جيمارايش، ألفونسو أمادي، ويتي. الهجوم: دومينجيز، ستانلي راتيفو. المنتخب الوطني عقد المباراة بدون داعي، فبعد هدف مبكر، تراجع بشكل أدخل موزمبيق في أجواء اللقاء مع نهاية الشوط الأول. ومع بداية الشوط الثاني ظهر موزمبيق بشكل جيد ونجح في تسجيل هدفين، كاد أن يفوز بهما، لولا الهدف الذي سجل محمد صلاح في الدقائق الأخيرة.

Dr.Randa
Dr.Radwa