الأحد 5 مايو 2024

ضمن مبادرة حياة كريمة.. أماكن القوافل الطبية في 9 محافظات اليوم

القوافل الطبية

طبيب الهلال15-1-2024 | 11:00

أماني محمد

تطلق وزارة الصحة 9 قوافل طبية ضمن مبادرة حياة كريمة اليوم، تستمر حتى غدا 16 يناير 2024، وذلك للكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية المختلفة.

وتقدم القوافل الطبية خدماتها في تخصصات نساء وولادة وخدمات تنظيم الأسرة والأطفال والباطنة والأنف والأذن والعظام والجراحة والرمد والأسنان والقلب والجلدية وخدمات الأشعة والتحاليل.

وستتواجد القوافل الطبية في محافظات (الدقهلية - الإسماعيلية - القليوبية - القاهرة - الوادي الجديد - البحيرة - مطروح - الغربية - المنيا).

أماكن القوافل الطبية اليوم

وتطلق وزارة الصحة قوافل طبية مجانية بمحافظات الجمهورية خلال شهر يناير 2024، وستتواجد القوافل الطبية اليوم وغدا يومي 15 و 16 يناير 2024، في الأماكن الآتية:

- الرحمانية مركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية.

- أبو سلطان مركز فايد بمحافظة الإسماعيلية.

- عزبة شرف الدين مركز قليوب بمحافظة القليوبية.

- مركز طبي العوضي مركز البساتين بمحافظة القاهرة.

- الزيات مركز بلاط بمحافظة الوادي الجديد.

- البساتين مركز دمنهور بمحافظة البحيرة.

- أولاد الشايط مركز مطروح بمحافظة مطروح.

- ميت السراج مركز المحلة بمحافظة الغربية.

- منبال مركز مطاي بمحافظة المنيا.

وكان الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، قد أجرى زيارة ميدانية، صباح أمس الأحد، لمستشفى «بهية» للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي، فرع الشيخ زايد، بمدينة السادس من أكتوبر.

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الزيارة بدأت بلقاء تعريفي مع مسئولي مؤسسة «بهية» وعدد من العاملين بها، تم خلاله استعراض آليات العمل بفرعي المؤسسة في منطقتي الهرم، والشيخ زايد، وذلك منذ أقيم فرع الهرم في مارس 2015.

وأضاف «عبدالغفار» أن الوزير أعرب -خلال كلمته- عن تقديره لهذا الصرح الطبي الخيري، الذي نشأ من فكرة إنسانية هدفها مساعدة السيدات والتخفيف عنهم، نفسيًا وماديًا، متمنيًا وجود العديد من النماذج  التي تضاهي هذا العمل الإنساني كرمز يحتذى به.