الإثنين 29 ابريل 2024

«الأرصاد» تكشف الظواهر الجوية ومناطق سقوط الأمطار اليوم.. وارتفاع الحرارة تدريجيا في هذا الموعد

حالة الطقس الآن

تحقيقات15-1-2024 | 10:53

أماني محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل الظواهر الجوية المتوقعة اليوم وحالة الطقس على كافة الأنحاء، مع توقعات انحسار فرص الأمطار.

 

الظواهر الجوية اليوم

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، وتبقى الأجواء شديدة البرودة ليلا وفى الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

وتظل الشبورة المائية هي الظاهرة الجوية المؤثرة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، ومن المتوقع أن تكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى، وتسجل درجات الحرارة العظمى المتوقعة علي مناطق الجمهورية :-

القاهرة الكبرى والوجه البحرى 18 درجة مئوية.

السواحل الشمالية 18  درجة مئوية.

جنوب سيناء 23 درجة مئوية.

شمال الصعيد 19 درجة مئوية.

جنوب الصعيد 23 درجة مئوية.

 

حالة الطقس الآن

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس الآن، موضحة أنه طبقا لآخر إصدار لصور الأقمار تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الآن على الإسكندرية ومناطق متفرقة من شمال الوجه البحري تتساقط معها أمطار متفاوتة الشدة، وتظل فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة اليوم على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى.

 

ارتفاع الحرارة

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية ملامح حالة الطقس من الأحد 14 يناير 2024 إلى السبت 20 يناير 2024، حيث توقعت أن تسود شبورة مائية فى الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية قد تكون كثيفة أحياناً يومى (الخميس والجمعة ).

ويسود خلال الأسبوع الجاري طقس مائل للبرودة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد شديد البرودة ليلاً وفى الصباح الباكر على أغلب الأنحاء كما يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء ومحافظة الوادى الجديد .

وعن فرص سقوط الأمطار، فأوضحت أن اليوم الإثنين 15 يناير يشهد أمطار خفيفة الى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية و شمال الوجه البحرى تكون خفيفة يوم الأربعاء على السواحل الشمالية الغربية .

وتوقعت الأرصاد الجوية أنه اعتباراً من الأربعاء المقبل 17 يناير، يحدث ارتفاعا طفيفا وتدريجىا فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من ( 2:4 درجة مئوية ليسود طقس شتوى مائل للدفء نهاراً شديد البرودة ليلاً.

Dr.Randa
Dr.Radwa