السبت 4 مايو 2024

اليابان: حزمة مساعدات بأكثر من 100 مليار ين لإعادة إعمار المناطق المنكوبة

مناطق الزلزال المنكوبة

عرب وعالم15-1-2024 | 12:02

دار الهلال

 أشار رئيس الوزراء الياباني كيشيدا فوميئو إلى أن حكومته تخطط لإنفاق أكثر من 100 مليار ين (نحو 690 مليون دولار) لمساعدة الناجين من الزلزال على إعادة الإعمار.

وزار كيشيدا، وفقًا لموقع هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية، محافظة "إيشيكاوا" الأشد تضررًا أمس الأحد لتفقد مراكز الإيواء في مدينتي "واجيما" و"نوتو"، وقال إن الحزمة ستتضمن صيانة البنية التحتية والإمدادات الحيوية، وبناء مساكن مؤقتة، وإعادة تشييد الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم وكذلك قطاعات الزراعة والغابات والصيد السمكي في المناطق المتضررة.

وأضاف أن الحكومة تخطط أيضًا لمضاعفة التمويل الاحتياطي ليصبح 6.9 مليار دولار في مسودة ميزانية العام المالي الذي سيبدأ في أبريل المقبل من أجل توفير دعم سلس لجهود التعافي.

وكان زلزال بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر قد ضرب منطقة "نوتو" في محافظة "إيشيكاوا" اليابانية ومناطق محيطة بها أول أيام السنة الجديدة. وقال مسؤولون إنه حتى صباح اليوم الاثنين تأكد مقتل 221 شخصًا، في حين ما زال 22 مفقودين، كما أن هناك 490 شخصًا على الأقل في 15 منطقة في مدينتي "واجيما" و"سوزو" وبلدة "نوتو" لا يزالون معزولين بسبب انقطاع الطرق.

Dr.Randa
Dr.Radwa