الأحد 12 مايو 2024

علاج 1663 مواطنا في قافلة طبية بكفر الشيخ

جانب من القافلة

محافظات15-1-2024 | 13:01

دار الهلال

نظمت مديرية الصحة بكفر الشيخ قافلة طبية مجانية في قرية إبطو بمركز دسوق وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بتوجيهات من وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار وبرعاية المحافظ جمال نور الدين.

وجرى تنفيذ القافلة تحت إشراف وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، الدكتور محمد شقوير، ومنسق القوافل الطبية بالمديريه الدكتور مجدي شنح.

تضمنت القافلة العديد من الخدمات الطبية المتنوعة، حيث توفرت ١٠ عيادات تخصصية تضم ١٠ تخصصات طبية مختلفة مثل: ( الباطنة العامة، والمسالك، وطب الأطفال، والأمراض الجلدية، والجراحة العامة، وطب النساء، وتنظيم الأسرة، والعظام، والرمد، والأنف والأذن).

واستفاد من خدمات العيادات ١٦٦٣ مواطنا خلال اليومين.

كما تم أيضًا إجراء ٧٨ تحليل طبي بين معمل الدم ومعمل الطفيليات، بالإضافة إلى إجراء ٢٤ حالة أشعة (ما بين أشعة سينية، وأشعة تليفزيونية). كما تم تقديم الندوات التثقيف والإرشاد الصحي لعدد ٨٧٠ مواطنا.

وفي إطار استدامة المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة"، تم الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة (مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري) لعدد ٩٠ مواطن خلال القافلة. بالإضافة إلى ذلك، تم تقديم خدمات التقارير الطبية لـ١٢ مريضا، كما تم تحويل ١٢ مريضا إلى أقرب مستشفى لاستكمال العلاج اللازم، أو استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة.

وجرى صرف الدواء وتقديم جميع الخدمات بالقافلة الطبية مجانًا وقام وكيل الوزارة محمد شقوير بتفقد سير العمل بها والاطمئنان على جودة الخدمات الطبية المقدمة بها وتفقد مستوى رضا المواطنين المنتفعين بخدمات القافلة. وقد أكد على أهمية القوافل العلاجية ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

كما أشاد بمستوى الخدمات الطبية المقدمة بالقافلة، وبمستوى رضا المواطن متلقي الخدمة، وبمنظومة الميكنة المعلوماتية القائمة بالقافلة ودقتها، وقد وجه بأهمية العمل على تطويرها من خلال إضافة الربط الإلكتروني بين منظومة بيانات حالات الإحالة ببرنامج القوافل العلاجية واتصالها بقاعدة البيانات بمستشفيات الإحالة وذلك تسهيلًا لعملية التغذية الراجعة ولتحسين مستوى متابعة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى المحولين من القوافل العلاجية للمستشفيات.

Dr.Radwa
Egypt Air