الثلاثاء 14 مايو 2024

وزارة الدفاع الألمانية تعلق على "الخطة السرية" الروسية المزعومة لمهاجة الناتو

المانيا

عرب وعالم15-1-2024 | 13:11

دار الهلال

علقت وزارة الدفاع الألمانية، اليوم /الإثنين/، على تقارير إعلامية حول "الخطة السرية" الروسية المزعومة لمهاجمة الناتو، أن الاستعدادات للسيناريوهات غير المتوقعة للغاية هو جزء من الأعمال العسكرية اليومية.

وقالت الوزارة ردا على تحقيق لصحيفة /بيلد/ الألمانية :"إن النظر في سيناريوهات مختلفة، حتى لو كانت غير محتملة على الإطلاق، هو جزء من الممارسة العسكرية اليومية، خاصة أثناء تدريب الجيش".

وصرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم بسخرية، "أن الخطة حول كيفية مهاجمة روسيا لحلف شمال الأطلسي، والتي نشرتها صحيفة ألمانية، هي "توقعات الأبراج لمواليد برج الحوت في برج السرطان العام الماضي".

وكانت صحيفة /بيلد/ الألمانية قد ذكرت فى وقت سابق - نقلاً عن وثيقة سرية للجيش الألماني - أن ألمانيا تستعد لحرب بين الناتو وروسيا، والتي، وفقًا لسيناريو وزارة الدفاع الألمانية، يمكن أن تبدأ في صيف عام 2025.

وبحسب ما ورد، فإن الموقع الأكثر احتمالاً للاصطدام سيكون ممر /سووالكي/ الذي يربط مدينة /كالينينجراد/ الروسية مع بيلاروس عبر ليتوانيا ، لكن مؤلفي المقال يتركون السؤال مفتوحا حول كيفية انتهاء هذا التصعيد الافتراضي.

وأكدت روسيا مرارا أنها لا تشكل تهديدا لأي من دول الناتو، لكنها لن تتجاهل الإجراءات التي قد تشكل خطرًا على مصالحها.

و في الوقت نفسه، أكدت موسكو أنها منفتحة على الحوار، ولكن على قدم المساواة، ويتعين على الغرب أن يتخلى عن مسار عسكرة القارة.

Dr.Radwa
Egypt Air