السبت 4 مايو 2024

«التعليم العالي»: لدينا مراكز تميز تقدم حلولا مبتكرة للتحديات في مجالات المياه والتكنولوجيا

وزير التعليم العالي

أخبار15-1-2024 | 13:43

أحمد الزغبي

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، أن مصر لديها مراكز تميز في مجالات المياه والمجالات التكنولوجية، تعمل على تقديم حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه الدولة في هذه المجالات جاء ذلك خلال استقبال الوزير، اليوم الإثنين، سفير جمهورية الكونغو الديمقراطية لدى مصر كاسونجا موسينجا، بحضور الدكتور شريف صالح رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

بحث الجانبان أطر التعاون المشترك في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي بما في ذلك تبادل الزيارات بين المسئولين والأكاديميين من البلدين، والتعاون في مجال تدريب القدرات البشرية في مجال البحث العلمي والتطوير، وأكدا أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في مجال البحث العلمي، خاصة في مجال العلوم والتكنولوجيا المتقدمة، والمياه، والزراعة، بما يسهم في مواجهة التحديات التي تواجه البلدين وتحقيق التنمية المستدامة في القارة الإفريقية.

ومن جانبه، أكد الوزير عمق العلاقات التي تربط بين مصر والكونغو الديمقراطية في كافة المجالات، وخاصة التعليمية والثقافية، مشيرا إلى حرص مصر على دعم هذه العلاقات واستمرارها انطلاقا من دورها التاريخي الرائد تجاه أشقائها الأفارقة.

وبدوره، أعرب السفير كاسونجا موسينجا عن تقديره لجهود مصر في دعم التعاون بين البلدين، مؤكدا حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع مصر في كافة المجالات.

Dr.Randa
Dr.Radwa