الثلاثاء 14 مايو 2024

محمد سالم أبو عاصي يفجر مفاجآت في برنامج الشاهد الليلة

محمد سالم أبو عاصي في ضيافة الباز

توك شو16-1-2024 | 13:35

يستضيف الإعلامي الدكتور محمد الباز، الدكتور محمد سالم ألو عاصي أستاذ التفسير وعميد كلية الدراسات العليا السابق بجامعة الأزهر، في برنامج الشاهد على قناة Extra News، في موسمه الخامس والذي يتناول الرؤية والمستقبل .

وفجر الدكتور محمد سالم أبو عاصي العديد من المفاجأت خلال الحلقة بشأن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتجديد الخطاب الديني، وكيف تعامل مسئولي القطاع الديني في المؤسسات المختصة في مصر، متسائلاً: هل فهمنا مقصد الرئيس من تجديد الخطاب الديني؟

وأضاف أستاذ التفسير بجامعة الأزهر في حواره لبرنامج الشاهد على شاشة إكسترا نيوز الذي يقدمه الإعلامي الدكتور محمد الباز اليوم الثلاثاء، أن تجديد الخطاب الديني ليس له علاقة بالنص القرآني المقدس ولا الحديث الشريف وإنما يكون في المضمون والفهم والاكتشاف.

وهاجم عميد كلية الدراسات العليا السابق بجامعة الأزهر مناهج التعليم وعلى رأسها مناهج جامعة الأزهر، كما كشف عن مناهج التربية والتعليم عند الإخوان الذين لم يقتربوا من كل التفاسير باستثناء تحفيظ الطلبة أجزاء من كتاب في ظلال القرآن لسيد قطب لتكفير المجتمع وقاموا بتفسير السيرة النبوية كحراك عسكري وسياسي وليس هداية.

وأكد "أبو عاصي" في حواره مع الدكتور محمد الباز، أن 
الشيخ محمد متولي الشعراوي، رجل ناقل لم يأتي بجديد رغم أنه مؤسس علميا وحافظ للشعر، مضيفاً 
أن "الشعراوي" اعتمد على كتاب في ظلال القرآن لسيد قطب في التفسير.

بخلاف الحديث عن الاستماع لأغاني أم كلثوم وحرمانيتها من عدمه، مشيراً إلى أن التراث له قيمة كبيرة لكن يحتاج إلى فرز وكل ما كتب في التراث قد لا يناسبنا الآن مؤكدا على أن التراث ليس كله دين. 

ويعد برنامج "الشاهد" الذى يقدمه محمد الباز، على شاشة "إكسترا نيوز"، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل ويخرجه أحمد داغر، إعداد كلا من هند مختار والبدري جلال ورضا داود .

برنامج الشاهد يذاع يوميا في الحادية عشر مساء على قناة اكسترا نيوز.

Dr.Radwa
Egypt Air