السبت 27 ابريل 2024

محافظ الدقهلية يبحث الجهود المستمرة لإنهاء المخططات الاستراتيجية للمدن والقرى

محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار

محافظات16-1-2024 | 19:06

أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، أن هناك جهودا مستمرة لإنهاء المخططات الاستراتيجية والتفصيلية لمدن وقري المحافظة بالتعاون المثمر مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني، مشيرا إلى أهمية التنسيق الكامل من خلال إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة و رؤساء الوحدات المحلية بالمنزلة والمطرية وجميع الإدارات المختصة للعمل على تذليل العقبات وتوفير كل التيسيرات والبيانات والمعلومات الأساسية لتنفيذ هذا المهام بنطاق محافظة الدقهلية لتلبية احتياجات المواطنين بالقرى المستهدفة في كل من المنزلة والمطرية.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم الثلاثاء، مع نائب رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني الدكتور ياسر حلمي، لبحث الجهود المستمرة لإنهاء المخططات الاستراتيجية والتفصيلية لمدن وقرى المحافظة، والمسئولين المعنيين بمركزي المنزلة والمطرية. 

وتم خلال اللقاء استعراض ومناقشة برنامج العمل بشأن تحديث المخططات الإستراتيجية والأحوزة العمرانية للقرى المشار إليها بمركز المنزلة وقرية العصافرة بمركز المطرية وتوابعهم.

وأشار المحافظ إلى أن تلك المخططات تساهم بشكل كبير في إنهاء كافة مشكلات التنمية العمرانية والسكانية ولتلبية احتياجات المواطنين والاستجابة لمطالبهم التي تستهدف حل مشكلاتهم المتعلقة بالمخططات الاستراتيجية والتفصيلية.

وتم استعراض جهود الهيئة العامة للتخطيط العمراني بشأن الأحوزة العمرانية والمخططات الاستراتيجية بالدقهلية، وأوضح نائب رئيس الهيئة أنه تم تنفيذ مشروع إنتاج خرائط الاستدلال بشأن العزب والتوابع للمساهمة في إخراج الأحوزة العمرانية لهذه التوابع من خلال نماذج يتم اعتمادها ..مشيرا إلى أنه تم الاستدلال على كامل التجمعات العمرانية.

وتم خلال اللقاء إطلاق منصة للمتابعة الدقيقة بشأن اعتماد المخططات الاستراتيجية والأحوزة العمرانية بالتعاون مع الإدارة العامة للتخطيط العمراني بديوان عام المحافظة، وتقرر خلال الاجتماع تشكيل مجموعات عمل للشراكة بين الهيئة والمحافظة لتنفيذ المشروع بكل من المنزلة والمطرية تحقيقا لمطالب واحتياجات المواطنين بالقري والتوابع المستهدفة.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa