الإثنين 29 ابريل 2024

الجيش الأردني : إصابة أحد أفراد المستشفى الميداني جنوب غزة

المستشفي الميداني الأردني

عرب وعالم17-1-2024 | 13:23

دار الهلال

أعلن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية اليوم الأربعاء أن أحد أفراد المستشفى الميداني الأردني الخاص2/ في خان يونس جنوب قطاع غزة ، تعرض للإصابة خلال الساعات الماضية نتيجة للاشتباكات في محيط المستشفى.

وأشار المصدر، طبقا لبيان صادر عن الجيش الأردني ، إلى أن حالة المصاب الذي جرح بمنطقة الفخذ الأيمن واليد اليمنى متوسطة وأنه سيتم إجلاؤه جوا إلى المملكة لتلقي العلاج اللازم بتوجيهات ملكية.

وأفاد المصدر العسكري الأردني بأن مواطنا فلسطينيا من قطاع غزة كان يتلقى العلاج في وحدة العناية المركزة ، أصيب أيضا بشظية وعيار ناري خلال العدوان.

وشدد على أن المستشفى الذي تعرض لأضرار مادية بالغة جراء القصف الإسرائيلي المتواصل في محيطه منذ ساعات أمس حتى صباح اليوم ، سيواصل القيام في تأدية واجبه الطبي والإنساني تجاه الأهل في قطاع غزة.

وأكد المصدر أن القوات المسلحة الأردنية تحمل إسرائيل كامل المسؤولية حول سلامة أفراد المستشفى التي تقوم بواجبها الإنساني وفق القوانين والأعراف الدولية، وأن الاعتداء على المستشفى الميداني الأردني يمثل انتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني ولاتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949.

وقال المصدر العسكري "إن الحكومة الأردنية ستتخذ جميع الإجراءات اللازمة جراء هذا العدوان" .. مشددا على ضرورة امتثال إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال لالتزاماتها بموجب القانون الدولي لا سيما القانون الدولي الإنساني وبشكل خاص الامتناع عن مهاجمة المستشفيات كأماكن محمية، وعدم اتخاذ أية إجراءات تحول أو تعرقل قيام الكوادر الطبية من القيام بمهامها.

Dr.Randa
Dr.Radwa