السبت 4 مايو 2024

مسابقات الوظائف الحكومية يناير 2024.. س-و ج عن التقديم وشروطه مع بدء التقديم غدًا

بوابة الوظائف الحكومية

تحقيقات17-1-2024 | 15:59

أماني محمد

يبدأ غدا أول أيام التقديم في مسابقات الوظائف الحكومية التي أعلنها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة والتي تشمل وظائف في التربية والتعليم ووظائف البريد المصري ووظائف وزارة العدل، وسيتاح التقديم عبر بوابة الوظائف الحكومية.

الوظائف الحكومية

وقدم الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عددا من المعلومات بشأن التقديم في الوظائف الحكومية الجديدة، عبر بوابة الوظائف الحكومية.

س/ هل يجوز للمجند أو المطلوب للتجنيد أن يتقدم لشغل الوظائف المعلن عنها ؟.

ج / يجوز التقدم لشغل الوظائف على أن يُقدم ما يوضح الموقف من التجنيد.

 

س / هل مطلوب ترخيص مزاولة المهنة لوظيفة معاون كيميائي شرعي ؟.

ج / ترخيص مزاولة المهنة مطلوب لوظيفتي ( معاون طبيب شرعي معملي / معاون طبيب شرعي ميداني)، وهي للحاصلين على بكالوريوس طب وجراحة.

 

س / مدى قبول إفادة النجاح بدلاً عن الشهادة؟.

ج / يجوز التقدم بإفادة نجاح حديثة ومعتمدة شريطة أن يكون موضحا بها البيانات الأساسية، وعلى الأخص الاسم كاملا والتخصص والتقدير العام والنسبة المئوية وسنة التخرج، وذلك فقط لحديثي التخرج على أن يتم إحضار أصل الشهادة للاطلاع يوم الامتحان في حالة قبول مستندات المتقدم.

 

س / متى يتم تقديم الإقرار بقبول العمل بأي مكان بالجمهورية وفقًا لما تقتضيه مصلحة الجهة طالبة الإعلان؟.

ج / الإقرار غير مطلوب عند التقديم للوظيفة، وإنما في مرحلة لاحقة في حالة اجتياز الاختبارات وأثناء استيفاء المقبولين المسوغات التعيين.

 

س / مدى جواز التقدم لأكثر من مسابقة في نفس الوقت (على سبيل المثال مسابقة شغل وظائف بالهيئة القومية للبريد، شغل وظائف بمصلحة الخبراء بوزارة العدل)؟.

ج / يجوز التقدم لأكثر من مسابقة في ذات الوقت حيث تعامل كل مسابقة على أنها مسابقة مستقلة وقائمة بذاتها وتحتاج إلى إرفاق المستندات بشكل كامل.

وفي حال التقدم لأكثر من مسابقة يجوز التقديم بنفس المستندات وهي الرقم القومي وشهادة المؤهل الدراسي وصحيفة الحالة الجنائية على أن تكون موجهة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، مع إرفاق إيصال إيداع بنكي برقم الحساب الموضح بالإعلان بمبلغ مقداره 26 جنيها لكل مسابقة على حدة.

س / هل هناك أولوية لأي شخص للتعيين في المسابقة المعلن عنها لشغل وظائف بالهيئة القومية للبريد ؟.

ج / جميع المسابقات التي ينظمها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة إلكترونية لا تدخل بشري فيها، فالعبرة بنتيجة الاختبارات، وفقًا لأحكام القانون.

 

مسابقة التربية والتعليم

وأعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عن حاجة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للتعاقد مع عدد (11114) في وظيفة معلم مساعد فصل للصفوف الابتدائية (الأول، الثاني، الثالث) للعام الدراسي 2024/2025 بجميع محافظات الجمهورية، حيث يبدأ التقديم غدا الخميس 18 يناير 2024، للاطلاع على الإعلان وشروط التقديم من خلال بوابة الوظائف الحكومية عبر الرابط التالي من هنا.

وأعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عن حاجة الهيئة القومية للبريد لتعيين موظفين بعدد (19) في وظيفة مهندس كهرباء، مهندس ميكانيكا، مهندس ميكانيكا سيارات، مهندس تخطيط النقل، مهندس تشغيل وسائل النقل بالتخصصات الآتية (كهرباء - ميكانيكا - ميكانيكا سيارات)، مهندس تخطيط تنفيذ مشروعات ميكنة، وعدد (861) في وظيفة اخصائي بريد، اخصائي مكتب بريد، اخصائي خدمة عملاء، وعدد ( 20) في وظيفة محام، ويمكن الاطلاع على الإعلان وشروط التقديم من خلال بوابة الوظائف الحكومية عبر الرابط التالي من هنا.

كما يبدأ غدا التقديم في مصلحة الطب الشرعي بوزارة العدل لتعيين موظفين بعدد (81) في وظيفة معاون طبيب شرعي معملي، معاون طبيب شرعي ميداني، معاون كيميائي شرعي بالدرجة الوظيفية الثالثة، ووظيفة حرفي سادس (ب) تشريح بالمستوى الوظيفى السادس (ب) وذلك وفقاً لشروط القانون رقم 96 لسنة 1952 بتنظيم الخبرة أمام جهات القضاء وأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم (81) لسنة 2016 ولائحته التنفيذية، ويمكن الاطلاع على الإعلان وشروط التقديم من خلال بوابة الوظائف الحكومية عبر الرابط التالي من هنا.

وأعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عن حاجة مصلحة الخبراء بوزارة العدل لتعيين موظفين بعدد (243) في وظيفة معاون خبير حسابي، معاون خبير زراعي، معاون خبير هندسي تخصصات (مدني أو عمارة/ هندسة بحرية/ ميكانيكا/ كهرباء/ حاسبات ومعلومات) وذلك بالدرجة الثالثة وفقاً لشروط القانون رقم 96 لسنة 1952 بتنظيم الخبرة أمام جهات القضاء، وأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم (81) لسنة 2016 ولائحته التنفيذية، ويمكن الاطلاع على الإعلان وشروط التقديم من خلال بوابة الوظائف الحكومية عبر الرابط التالي من هنا.

Dr.Randa
Dr.Radwa