الأحد 28 ابريل 2024

«ضي الزمالك» يحتضن معرض الجذور للفنان السيد عبده سليم.. الأحد المقبل

السيد عبده سليم

ثقافة18-1-2024 | 10:33

يستضيف جاليري "ضي الزمالك"، معرض الجذور للفنان الكبير السيد عبده سليم، الأحد المقبل الموافق 21 يناير، في تمام  الساعة السابعة مساء، وبحضور عدد كبير من الفنانين والنقاد التشكيليين والمهتمين بالثقافة والفنون.

يكتسب معرض "الجذور" أهمية خاصة من أهمية اسم الفنان السيد عبده سليم، والذي يعد أحد علامات فن النحت المصري المعاصر.

ويضم المعرض مجموعة مختارة من الأعمال التي تعبر عن عوالم عبده سليم البصرية، وبعض النماذج من تجاربه المختلفة.

ويقول الفنان السيد عبده سليم، إنه يقدم تجربته ببعض من أعماله التي نفذها خلال تجربته الإبداعية، موضحًا أنه من بدايته وهو يبحث عن منابع الدهشة وسحر الخيال المحمل بالقيم الإنسانية وأسرار الحياة، مستعينًا في ذلك بالثقافات والرؤى والحكايات الشعبية والخرافية والأساطير.

وأوضح أن الحالات الإبداعية الخالصة في أعماله وخاصة في النحت والنحاس المطروق والرسم والتصوير، تلك عبارة عن رؤى شاهدها في طفولته، واستمتع خلال رحلته ببهاء الطبيعة وبساطة حياة الريف ونقائها قبل زخم التكدس الذي أصاب تلك الحياة الريفية لاحقًا.

جدير بالذكر، أن السيد عبده سليم مواليد 1952، وتخرج في كلية الفنون الجميلة بالإسكندرية، وعمل أستاذًا لفن النحت بجامعة كفر الشيخ، وهو العميد السابق لكلية التربية النوعية وحاصل على جائزة الدولة التشجيعية ووسام الفنون في النحت والعديد من الجوائز المحلية والدولية، وشارك بأعماله في معظم المعارض الجماعية.

Dr.Randa
Dr.Radwa